قائمة الموقع

مختصون يشيدون بإنتاج وزارة الإعلام أفلام قصيرة

2010-04-22T17:53:00+03:00

غزة –الرسالة نت

 

ناقش عدد من المختصين في مجال الأفلام الوثائقية, ثلاثة أفلام من إنتاج إعلاميين ومتدربي دورة الأفلام الوثائقية التي عقدتها وزارة الإعلام في غزة ، وذلك خلال حفل اختتام الدورة والذي عقد في قاعة الأكاديمية الدولية للدراسات المتخصصة .

 

وفي تعليقه على أحد الأفلام والذي جاء تحت عنوان " بحلم "  أثنى الإعلامي مروان الغول على الرشاقة في استخدام الكاميرا  إضافة إلى الفكرة والتي تناولت رحلة حياة  شاب من ذو الاحتياجات الخاصة ، وكيف يمارس حياته بوضعه الخاص كباقي الشباب في وضعهم السليم.

 

و قال حسام نصر الله إن اختيار الموسيقى التصويرية في الفيلم كان موفقا ويعطي إحساسا بالتحدي ومواصلة العمل وموجهة صعوبات الحياة المستمرة .

 

وبدوره قيم عزمي القيشاوي اللقطات والكوادر التي تم تصويرها في الفيلم  وقال : الرسالة وصلت من الفيلم بمجرد أن شاهدناه في اللقطات الأولى ، وقدم عدة ملاحظات على العمل كما قدم عدة نصائح لفريق العمل بهدف التطوير للمرات القادمة .

 

واعتبر المختصون إنتاج هذه الأفلام لا يخرج حاليا مخرجين وبحاجة لعمل أكثر وإصرار اكبر لتطوير العمل  ، كما اعتبروا هذا المجهود الجماعي هو جهد طيب ومبارك ، كما اجمعوا على استحقاق فيلم واحد فقط للبث .

 

وجاءت الأفلام الثلاثة تحت اسم " بحلم ، خطوة و الرأي " وهي نتاج عمل 16 متدرب تقسموا إلى مجموعات لإنتاجها .

 

وقال غسان رضوان نائب مدير عام المطبوعات والنشر بوزارة الإعلام إن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات نفذتها الوزارة وهناك خطة لعقد العديد من الدورات للإعلاميين في المستقبل القريب في مختلف برامج الإعلام ،

 

واضاف رضوان أن هذه الدورة جاءت بهدف صقل مواهب المتدربين وخلق جيل إعلامي قادر على إنتاج أفضل الأفلام الوثائقية في غزة بأفضل المواصفات والمستويات بعيدا عن السيناريوهات الطويلة والكلام الذي يأخذ مساحة كبيرة في التعليق والذي يضعف من جودة الفيلم ، منتقدا وجودها بكثرة في القطاع .

 

 وأضاف رضوان الوزارة بصدد حاليا عقد دورات في هذا الإطار على مستوى متطور ومتميز عن الدورة الحالية ، وبدوره شكر كل من المدربين الذين انجحوا الدورة وعلى رأسهم الأستاذ مروان الغول والدكتور صلاح البردويل وعزمي القيشاوي والمخرج موريس جاكبسون والعديد من المدربين . كما شكر أيضا كل من السيد محمد أبو شرخ مدير الأكاديمية الدولية للدراسات المتخصصة وطارق الكرد مدير مركز الأقصى للتدريب والتطوير على استضافتهما الدورة وتوفير كل الإمكانيات اللازمة لإنجاحها .

 

وبدوره طالب الصحفي المتدرب احمد دلول  وزارة الإعلام والجهات المعنية بعقد دورات تدريبية متطورة  في نفس المجال بهدف تحسين مستواهم واستثمار وجود المجموعة المتميزة من المدربين والاستفادة من خبرتهم وكفاءتهم في العمل .

 

وفي نهاية الحفل وزع السيد غسان رضوان شهادات الشكر والتقدير للمدربين ، وشهادات التدريب للمتدربين والمتدربات في الدورة .

اخبار ذات صلة