قائمة الموقع

الظاظا: حكومة الوفاق فشلت وندعو لحكومة وحدة وطنية

2015-06-16T18:52:18+03:00
زياد الظاظا عضو المكتب السياسي لحركة حماس
الرسالة نت- محمود هنية

أكدّ زياد الظاظا عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن حكومة الوفاق فشلت في تحقيق التزاماتها تجاه الشعب الفلسطيني، ولم تقم بما كلفت به باتفاق الشاطئ، قائلًا " إنه كان من المتوقع أن تستقيل أو تقال، لعجزها على مدار العام بالتصرف كحكومة".

وأعلن رئيس السلطة محمود عباس، مساء الثلاثاء، تقديم استقالة حكومته أمام المجلس الثوري لحركة فتح.

ودعا الظاظا في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، إلى ضرورة العمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية بالتوافق مع الكل الفلسطيني وجميع الفصائل؛ " لأنها القادرة على إدارة  مصالح شعبنا الفلسطيني وشؤونه في الداخل والخارج والحفاظ على مصالحه".

وطالب الظاظا عباس بتعزيز مسار الوحدة  والتوجه لتشكيل حكومة وحدة وطنية، "ليخرج الشعب من حالة الانقسام والعودة إلى الوفاق"، محذرًا من أن أي اتجاه دون ذلك يعد  خارج اطار التوافق.

وبشأن الحديث عن عزم عباس تولي رئاسة الحكومة، أجاب " عندما يتم النقاش حول الحكومة سيكون هناك حوار، لتحديد المسار والشكل والمضمون".

وفي سياق آخر، نفى الظاظا ما ذكرته القناة الإسرائيلية العاشرة عن قرب الإعلان عن تهدئة خلال الساعات القادمة، مؤكدًا أن فقاعات إعلامية وأحاديث من أجل توتير الشارع السياسي الفلسطيني.

وقال :"  إن الاحتلال مطالب بالالتزام بتنفيذ تفاهمات وقف اطلاق النار التي تمت في القاهرة تحت رعاية مصرية، والقاهرة مطالبة بالزام الاحتلال بها، مشددًا على أن أي تحرك يجري في الساحة الفلسطينية سيكون محط اجماع فصائلي للقوى التي تحارب الاحتلال وترفض وجوده.

اخبار ذات صلة