قائمة الموقع

عبر الرسالة نت .. النمس لاهل غزة :" مية هلا والله "

2009-09-09T08:57:00+03:00
النمس يعيش في شوارع غزة

الفنان الخاني يكشف: فريق باب الحارة يفكر في إمكانية زيارة غزة

"النمس" لن يكون جاسوسا وهو شخص " حشري"

غزة- محمد أبو قمر

حازت شخصية النمس التي يجسدها الممثل مصطفى الخاني على درجة متقدمة من الشعبية في بورصة نجوم مسلسل باب الحارة 4 .

ويردد الشبان والأطفال الصغار في غزة كلمات النمس " أهلين عقيد ، هلا والله ، حيا الله ، هالرقبة سدادة " كلما تابعوا المسلسل متقمصين شخصيته ولهجته وأسلوبه .

ولم يغفل الأطفال عن تقليد حركات يد النمس أثناء السلام على العقيد أبو النار ، أو عن كلماته المتعلقة بعمله في مجال إبادة الحشرات " وينك وينك يا ناموسة" .

حركات جسد النمس " البهلوانية" الخفيفة كانت محل إعجاب المتابعين للمسلسل الذي حاز على شعبية كبيرة لدى الغزيين لاسيما أنه يجسد في رمزيته حصار غزة.

"الرسالة.نت" انفردت باتصال هاتفي مع الفنان مصطفى الخاني وتحدثت معه عن شخصية "النمس" التي يجسدها. عبرت نبرات صوته عن سعادته البالغة بجماهيره الغزية ، وقال " لا شك أنه شعور كبير بالسعادة عندما أعلم أن الأطفال والكبار يحاولون تقليد حركات النمس " .

ولفت إلى أنه أثناء تصوير المسلسل كان يهدف لإيصال رسالة لأهل فلسطين وغزة على وجه التحديد لإبراز قضيتهم وهمومهم ، ولنقول لهم أننا متواصلون معكم قلبا وقالبا بإعلامنا وفننا.

ورأى النمس  أن الصدى الايجابي والجميل للمسلسل يعطيه مزيدا من الطاقة ليقدم أكثر ، ويشكل حافزا لاستكمال مشواره الفني المناصر لقضية فلسطين العادلة بكل ما يملك من وسائل .

وعن شخصية النمس الغامضة التي شاعت بين الناس في بداية المسلسل على أنها جاسوس، ومن ثم استبعدوا ذلك ، قال الخاني :" شخصية النمس تعتمد على التشويق لذلك كان لا بد من ادخال الشك في نفوس المشاهدين عن ماهية الشخصية ، لكن بعد متابعة الحلقات يتبين أنه ساعد الشابين الفلسطينيين لدخول حارة الضبع ، ويعلم القنوات جر المياه السرية ، ولو انه جاسوس لأوشى بهما ، كما أن النمس هو من أوحى بفكرة الممرات السرية لأبي النار بشكل غير مباشر .

لكن الخاني استدرك بالقول: " النمس شخص حشري لا يحب أن "تفوته فايتة" وحسب ما قدم هو ليس جاسوسا ولن يكون كذلك ، وسيبقى رجلا وطنيا ولن يفشي السر في الحلقات القادمة.

وبحسب "النمس" فان حلقات باب الحارة القادمة ستشهد تصاعدا قويا لشخصيته ، وستشكل نقلة نوعية ، حيث سيكون انعطافة هامة في مجرى حياة النمس التي ستكون محور أحداث بين حارتي الضبع وأبو النار بالإضافة إلى علاقة شخصية جديدة ينسجها مع متقمص دور " مأمون بيك".

ولا زالت بعض المشاهد التي جسدها النمس راسخة في عقول الغزيين لاسيما حينما أوصل أبو أحمد وأبو يوسف إلى حارة الضبع عبر قناة جر المياه وفاجأ أبو النار في خروجه بمنزل أم زكي .

ولعل مشهد انتشال النمس للجثة من منزل أبو دراع ، ومباغتته بالضرب ، ليفزع بعد ذلك من منامه تركت أثرا وصدى لدى الشارع ، كما يؤكد الخاني حيث تلقى اتصالات عديدة بعد ذلك المشهد .

وكشف "النمس" للرسالة نت أن فريق باب الحارة يفكر في إمكانية زيارة غزة ليعيش أجواء الحارة على أرض الواقع .

ويعتقد الخاني أن النمس يعيد مسلسل باب الحارة للجماهير الذي يطرح دعوة للعودة للقيم والعادات والوطنية عندما يجسد كيف كانت سوريا ترزح تحت الاحتلال وتساعد فلسطين ، والفلسطينيون يساعدونها كذلك .

وقال: " تأثر العرب بطريقة العرض يشعره بسعادة كبيرة ، وقال " بدأنا بتلقي دعوات للتكريم بعديد من الدول العربية " .

وعن سيرته الذاتية: تخرج مصطفى الخاني  في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 2001 ، ومن ثم استكمل تعليمه في فرنسا وعاد لدمشق العام 2006 ، ومنذ ذلك الحين يعمل أستاذا في المعهد العالي هناك.

بداية أعماله كان مسلسل الزير سالم عندما جسد شخصية الجحدر ، بعدها شارك في أعمال تلفزيونية مثل صلاح الدين الأيوبي والظاهر بيبرس ، وجبران خليل جبران ويوم ممطر آخر ، ومجموعة أعمال تلفزيونية ، كما يواظب على العمل في المسرح منذ تخرجه ، ولديه عرض مسرحي سنويا .

ويشارك الخاني حاليا في عمل تاريخي يجري تصويره في المغرب .

وفي رسالة وجهها النمس لأهل غزة عبر الرسالة نت قال فيها " مية هلا والله وسلامنا لأهلنا جميعا في غزة وتحياتنا من أعماق القلب " .

يشار الى أن كلمات النمس تحولت لنغمات تتناقل عبر جهاز الجوال ، وتستخدم كرموز ترحيب عبر الماسنجر .

ومن المتوقع أن يتم استغلال شخصية النمس تجاريا من خلال الإعلانات كما حدث مع شخصية "أبو شهاب".

 

اخبار ذات صلة