قائمة الموقع

متطرفون يهود يستعدون لحرق اوباما

2010-04-23T14:05:00+03:00

القدس – الرسالة نت

اعلنت مجموعة يمينية يهودية عن نيتها احراق مئات الدمى على هيئة الرئيس الامريكي باراك اوباما في يوم عيد ’لغ بعومر’ في الثاني من ايار (مايو) المقبل.

ونقلت صحيفة ’جيروزاليم بوست’ الاسرائيلية عن بنتسي غوبشتاين احد اعضاء حركة ’كهانا حي’ العنصرية المتطرفة المحظورة قوله ان حركته توزع مئات الدمى على هيئة اوباما لاحراقها في هذا العيد الذي يجتمع خلاله الاولاد الاسرائيليون سنويا حول المواقد لاحراق دمى على هيئة ’اعداء الشعب اليهودي’.

يشار الى انه سبق واحرقت من قبل في هذا العيد دمى للزعيم النازي ادولف هتلر، والرئيس العراقي الراحل صدام حسين، والان انضم اوباما الى هذه اللائحة.

والجدير بالذكر ان اليهود يحتفلون بعيد ’لغ بعومر’ في اليوم الـ34 بعد عيد الفصح اليهودي وهو ليس عيدا توراتيا وانما عادة اتبعها اليهود منذ قرن.

وقال غوبتشابن للاذاعة الاسرائيلية ’عدو الشعب اليهودي هو باراك حسين اوباما، فهو معاد للساميين واسلامي، وقد تلقينا عدة طلبات لهذه الدمى من اولاد في مختلف انحاء اسرائيل، ونريد ان نعلم الاولاد الايمان بالله وليس باوباما’.

وقارن غوبتشابن خلال المقابلة بين اوباما والرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ومؤسس حركة ’حماس’ الشيخ احمد ياسين قائلا ’انهم جميعا اعداء للدولة اليهودية’.

يشار الى ان ادارة اوباما اثارت امتعاض اليمين الاسرائيلي مؤخرا من خلال الاصرار على ان تجمد اسرائيل بناء المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

يذكر ان اسرائيل وامريكا والاتحاد الاوروبي تعتبر حركة ’كهانا حي’ التي اسسها الحاخام العنصري مائير كهانا، منظمة ارهابية.

اخبار ذات صلة