قائمة الموقع

فابيوس: عباس أكد أن الحكومة المقبلة لن تضم "حماس"

2015-06-22T07:06:35+03:00
وزير الخارجية الفرنسي
الضفة المحتلة – الرسالة نت

أعلن وزير الخارجية الفرنسي "لوران فابيوس" أن رئيس السلطة محمود عباس أبلغه أن الحكومة الفلسطينية الجديدة لن تتضمن إلا أطرافا تعترف بـ"إسرائيل" وتنبذ العنف وتوافق على مبادئ الرباعية وبالتالي فهي لن تضم حركة "حماس".

وقال الوزير الفرنسي خلال مؤتمر صحافي في القدس المحتلة بعدما كان التقى في وقت سابق خلال النهار الرئيس الفلسطيني في رام الله بالضفة الغربية المحتلة إن “الرئيس عباس أبلغني أنه يحاول تشكيل حكومة وحدة وطنية وبالتالي فان المسألة (العلاقات مع هذه الحكومة) يمكن أن تطرح”.

وأكد الوزير الفرنسي أن "هذا الأمر يلائمنا بالكامل"، مذكرا بأن فرنسا لا تقيم أي علاقات مع حركة حماس التي يعتبرها الاتحاد الاوروبي كما الولايات المتحدة و"إسرائيل" منظمة إرهابية.

وأشار فابيوس إلى أنه سأل رئيس الوزراء "الاسرائيلي" "بنيامين نتنياهو" عما يحكى عن اتصالات غير مباشرة تجري بين "إسرائيل" وحماس، بمعزل عن السلطة الفلسطينية، بهدف التوصل لهدنة دائمة بين الطرفين في قطاع غزة.

وقال “اذا فهمت جوابه فهو يعني، بطريقة أجهلها، أن هناك محادثات بشأن غزة وبشأن تحسين الوضع الإنساني” في القطاع الفلسطيني المحاصر.

وكان رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله قدم الأربعاء استقالته للرئيس عباس الذي كلفه تشكيل حكومة جديدة، في خطوة رفضتها حركة "حماس".

اخبار ذات صلة