البراوي : قافلة الحرية "3" تنطلق باتجاه غزة خلال يومين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الرسالة نت- محمود هنية

أكد منسق اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة زاهر البراوي، أن قافلة الحرية "3"، ستتحرك نحو قطاع غزة خلال يومين، مشيرًا إلى أنها قد اتمت جميع الاستعدادات للوصول الى قطاع غزة.

وقال البراوي في تصريح خاص  لـ"http://alresalah.ps/ar/uploads/images/b1903027b55a1a33129bc57664f6d239.png"، اليوم الاثنين، إن 100 مشارك سيكونون على متن الأسطول، من بينهم 70 شخصية برلمانية وسياسية دولية، ورؤساء دول سابقين مثل الرئيس التونس السابق المنصف المرزوقي الذي وصل لإحدى الدول الأوروبية بغرض المشاركة في الأسطول.

وأشار إلى ثلاثة سيناريوهات محتملة في مقدمتها أن يواجه الاحتلال القافلة بدموية، خاصة بعد إعطاء القيادة السياسية "لإسرائيل" الضوء الأخضر للجيش بمهاجمته، أو مهاجمتها دون دموية، أو يستفيد الاحتلال من الدرس ويسمح للقافلة بعبور المياه الدولية.

وأكدّ أن المشاركين بالأسطول ليس لديهم ما يواجهون به هذا المحتل سوى العمل السلمي، ومشاعر الحب والتضامن اتجاه غزة، مضيفًا أن مقدرة الأسطول على حشد الطاقات الإعلامية والسياسية خلال الفترة السابقة في الساحة الأوروبية دليل نجاح كبير في تحقيق أهدافه.

وقال:" إن المتضامنين لن يكلوا عن أهدافهم،  وسيستثمرون  حماقات الاحتلال ضد الاسطول في المزيد من تعرية وكشف سوأة "إسرائيل"، مشددًا على أن معنويات المشاركين عالية ومرتفعة.

من جانب آخر، حذرت الحملة الأوروبية لكسر الحصار عن غزة، من مغبة هجوم الاحتلال على القافلة، داعية المجتمع الدولي إلى ضرورة توفير الحماية للأسطول.

وأكدّت الحملة الشعبية لكسر الحصار، استعداداتها الشعبية لاستقبال قافلة الحرية المتضامنة مع الشعب الفلسطيني في القطاع.

البث المباشر