قائمة الموقع

قصف حوثي متواصل بتعز وقتلى بشبوة

2015-06-28T05:29:46+03:00
صورة أرشيفية
صنعاء- الرسالة نت

 

قتل عدد من عناصر الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في اشتباكات مع المقاومة الشعبية بتعز، كما صدت المقاومة محاولة تسلل لقوات الحوثي لاستعادة جبل قرن بمحافظة شبوة جنوبي اليمن.

وأفاد مراسل الجزيرة بمقتل سبعة وإصابة 16 من الحوثيين وقوات صالح في اشتباكات مع المقاومة الشعبية بأحياء الزنوج والأربعين بتعز، كما قُتل أحد رجال المقاومة الشعبية وأصيب عشرون آخرون.

وأكدت مصادر طبية مقتل مواطن برصاص قناصة وإصابة 26 مدنيا في القصف العشوائي الذي استهدف أحياء الروضة والموشكي والأربعين ووادي القاضي بالمدينة. كما شهد محيط جبل جرة معارك عنيفة سقط فيها عشرات من جماعة الحوثي بين قتيل وجريح.

وقال مراسل الجزيرة حمدي البكاري من جبل جرة بتعز، إن هذا الموقع العسكري تعرض لقصف بالمدفعية الثقيلة والدبابات لمدة تسع ساعات متواصلة، إلا أن المقاومة ظلت مسيطرة على الموقع.

وقال أحد عناصر المقاومة إن قتلى حوثيين سقطوا بأطراف جبل جرة. وأوضح أن قصف الجماعة جرى من كل الجبهات حول الجبل.

وقصف الحوثيون عدة أحياء سكنية في أعنف قصف يستهدف المدينة، استخدموا فيه الدبابات والمدفعية الثقيلة.

تسلل بشبوة

كما قتل وأصيب عدد من الأشخاص في مواجهات مسلحة بين المقاومة من جهة وقوات الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى في مديرية حَبّان بمحافظة شبوة جنوبي اليمن.

وقالت مصادر إن المقاومة تمكنت من صد محاولة تسلل لقوات الحوثي وقوات صالح لاستعادة السيطرة على جبل "قرن السوداء" الإستراتيجي بمديرية حَبّان.

في المقابل، شنت المقاومة هجوما على جماعة الحوثي وقوات صالح في موقعي الضِلعَة والحَصاة بعد وصول تعزيزات إليها، حيث تمكنت من التقدم إلى أطراف منطقة النَقَبة.

اخبار ذات صلة