قائمة الموقع

مسجد الغفران يظفر بلقب بطولة القادة العظام الكروية

2010-04-25T09:14:00+03:00

غزة – الرسالة نت

رفرف فريق مسجد الغفران على عرش بطولة القادة العظام الرنتيسي و المقادمة وصيام لخماسيات كرة القدم و ذلك أول أمس الجمعة وقد أقيمت المباراة النهائية على الرضية ملعب نادي اليرموك الرياضي، و قد شارك في البطولة ستة عشر مسجدا من مساجد منطقة الرمال الشمالي، وأقيمت البطولة بنظام الدوري يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني.

بدأت فعاليات البطولة بطابور العرض لجميع الفرق الرياضية المشاركة حيث تم الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم ومن ثم كلمة هادفة للأخ حسام عايش تحدث فيها عن ضرورة إحياء مثل هذه البطولات التي تحمل أسماء الشهداء كما ذكر مناقب الشهداء العظام وعطائهم المتميز في  خدمة الدين والوطن ثم تحدث الكابتن زكي مدوخ رئيس اللجنة عن أهمية التحلي بالأخلاق الرياضية التي تميز أبناء المساجد عن غيرهم ونوه إلى الأسباب التي جعلت اللجنة تتخذ قرار بعدم إشراك أبناء الأندية وذلك لإتاحة الفرصة للجيل الجديد بالمشاركة في البطولة كذلك عدم التأثير على أبناء الأندية في مشاركتهم في بطولة كاس القطاع .

حيث تأهل إلى الدور النهائي مسجد الغفران بعد تفوقه على مسجد الكنز بصعوبة 1-0 عن طريق اللاعب صلاح اليازجي كما تأهل مسجد حطين إلى النهائي على حساب مسجد حفصة بضربات الترجيح بعد مباراة قوية انتهت بالتعادل الايجابي 1-1 .

وفي المباراة النهائية التي اتسمت بالندية والمنافسة الشريفة بين الفريقين المعتادين على الوصول للنهائيات تمكن أبناء الغفران بقيادة الكابتن حسن حماد  من التفوق على أبناء حطين بقيادة الكابتن محمد حمدان بنتيجة 1-0 بفضل اللاعب سامي ابودان.

وفي نهاية البطولة تم توزيع الجوائز على الفائزين بحضور كل من حسام عايش,احمد محيسن,ماهر بنات,عادل الجزار,عبد الرحمن المقادمة والعديد من الجماهير الرياضية وفي كلمة للأخ احمد محيسن رئيس اللجنة الرياضية في منطقة غرب غزة تحدث فيها عن الأداء والعطاء المميز في البطولة والأخلاق العالية من الجميع معربا عن شكره للجنة الرياضية في منطقة الرمال الشمالي التي أقامت البطولة احياءا لذكرى القادة العظام.

حصل على هداف البطولة هاشم الشرفا من مسجد العباس, أفضل لاعب رجب خريس من مسجد حطين,أفضل حارس مرمى فادي ابوريالة من مسجد حفصة,أفضل مدرب حسن حماد من مسجد الغفران , كما حصل مسجد الكنز على لقب الفريق المثالي في البطولة.

كما تم توزيع الدروع على عائلات الشهداء القادة العظام ودرع للأخ حسام عايش لدعمه للنشاط الرياضي في المنطقة.

يذكر انه اشرف على البطولة كل من زكي مدوخ احمد ابودياب مصباح ابوشعبان نافذ سعد وحازم عجور.

كما اشرف على التحكيم أصحاب الشارة الدولية سعدو مقبل وعنان الرواغ وتحسين طالب .

 

 

اخبار ذات صلة