قائمة الموقع

محاكمة الطفل معتز الشيوخي مطلع الشهر القادم

2010-04-25T09:25:00+03:00

القدس المحتلة – الرسالة نت

وافقت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في معتقل عوفر اليوم على الاستئناف الذي تقدم به محامي الطفل الاسير معتز عزمي الشيوخي  16عاماً وذلك في الثاني من الشهر القادم.

 

وجاء تمديد اعتقال الطفل شيوخي قبل اسبوعين خلال المحاكمه التي عقدت له في سجن عوفر رغم الأدلة الدامغة التي قدمها محامي الدفاع اسماعيل الطويل والتي أثبت فيها أن اعتقال الشيوخي تم على أثر مشاركته في مسيرة جماهيرية سلمية تواجد فيها العديد من البرلمانيين الأوروبيين والأميركيين والاسرائليين فضلا عن قيادات وطنية، وهي المسيرة التي نظمت للتضامن مع عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في أواخر آذار الماضي.

 

وقررت المحكمة تمديد اعتقال الشيوخي حتى انتهاء الإجراءات القضائية، متجاهلة تحذير الدفاع من أن تمديد اعتقال موكله ودون وجود ادلة كافية سيحرمه من فرصة أداء امتحانات نهاية العام الدراسي، وهو ما سيشكل عقوبة قاسية لطفل في مقتبل العمر لم يقم الا بمساعدة والده في تغطية احداث مسيرة سلمية معلن عنها مسبقا وغطتها وسائل الإعلام المحلية والدولية.

 

واستجابت المحكمة لطلب وكيلة النيابة العسكرية التي استندت في طلبها تمديد توقيف الطفل إلى شهادات سرية لضباط الشرطة وعناصر المخابرات الإسرائيلية، والتي زعمت قيام الشيوخي بإلقاء الحجارة على الجنود مما شكل خطرا على حياتهم، بحسب إدعاء وكيل النيابة العسكرية.

 

 كما ادعت أن الطفل قاوم اعتقاله وحاول الهرب على الرغم من إقرار وكيل النيابة بأنه جرى اعتقاله من داخل سيارة والده الصحفي عزمي الشيوخي المشرف العام لشبكة فلسطين للإعلام والمعلومات www.ppi.ps الذي كان يقوم بتغطية الحدث، بعد ان قام الجنود ودون اي مبرر بتحطيم السيارة التابعة للشبكة.

 

في هذا الصدد، قال عزمي الشيوخي مشرف عام شبكة فلسطين للاعلام والمعلومات وهو والد الطفل المعتقل، :"إن قوات الاحتلال ألقت القبض على ابنه، بعد الاعتداء عليه وضربه بشكل مبرح، بعد اخراجه من الجيب التابع للشبكه حيث كان الفتى الشيوخي يساعد والده في تغطية فعاليات التضامن مع عضو اللجنه المركزيه لحركة فتح عباس زكي  ثم اقتادته بعد الاعتداء عليه إلى سجن عوفر الاحتلالي.

 

وأوضح أن قوات الاحتلال قامت بتحطيم زجاج الجيب التابع للشبكه ، الى جانب ضربه بعد محاولته تخليص ابنه من أيدي الجنود.

 

وأضاف الشيوخي ان ابنه كان يساعده في تغطية احداث فعاليات التضامن مع القائد عباس زكي امام سجن عوفر نافيا بشده التهم الموجه اليه مضيفا ان قوات الاحتلال لازالت تواصل اعتقال ابنه منذ حوالي شهر .

 

واستنكرت اسرة شبكة فلسطين للاعلام والمعلومات بشدة تواصل قوات الاحتلال في اعتقال الطفل الشيوخي واضافت ان ذلك يعتبر اعتداء مشين بحق الطواقم الصحفيه وبحق وسائل الاعلام حيث تواصل قوات الاحتلال اعتدائاتها اليوميه بحق جميع الصحفيين والمؤسسات الاعلاميه دون اي اعتبار بهدف طمس معالم انتهاكاتها بحق ابناء شعبنا الفلسطيني.

 

وطالبت المنظمات الدولية والحقوقية التدخل الفوري للافراج عن الطفل الشيوخي الذي كان يساعد والده في تغطية احداث وفعاليات التضامن مع القائد عباس زكي في حينه.

 

اخبار ذات صلة