الحملة الدولية تستنكر تأجيل محاكمة النائب الطيراوي للمرة الـ70

غزة-الرسالة نت

استنكرت الحملة الدولية للإفراج عن النواب المختطفين  الإجراء التعسفي الذي أقدمت عليه المحكمة العسكرية الإسرائيلية بتأجيلها  محاكمة النائب جمال الطيراوي حتى الخامس عشر من الشهر القادم  للمرة السبعين .

وأدانت  الحملة الدولية هذا التقاعس والمماطلة في محاكمات رموز الشرعية ،ووصفتها بأنها محاكمات باطلة تهدف إلى طعن روح الديمقراطية و تضاف  إلى سجل الانتهاكات المتعمدة بحق نواب المجلس التشريعي الفلسطيني المختطفين منذ أربع سنوات خلف سجون الاحتلال الإسرائيلي، لا سيما وأن طريقة نقل النائب المختطف من سجنه إلى المحكمة والتي تتسم بالعنف والمشقة الشديدة  تؤدي إلى مشاكل صحية للنواب،فضلا عن أن هذه المحاكمات الصورية تتكرر شهريا تقريبا.

وطالبت الحملة  الدولية  المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته ووقف مسلسل الاعتداءات المتكرر بحق النواب ،والعمل على تجريم الاحتلال ومقاضاته على انتهاكاته وضربه عرض الحائط لكافة القوانين والأعراف الدولية .

يذكر أن النائب الطيراوي هو الناطق الإعلامي لكتلة فتح البرلمانية وتم انتخابه عن محافظة نابلس في الانتخابات التشريعية لعام 2006 ،تم اختطافه من قبل قوات الاحتلال بتاريخ 29/5/2007 ضمن حملة الاختطافات التي طالت رموز الشرعية الفلسطينية منذ انتخابات 2006.

 

البث المباشر