250 معتقلًا سياسيًا بالضفة مع حلول عيد الفطر

خلال اعتقال أجهزة أمن السلطة لأحد المواطنين
خلال اعتقال أجهزة أمن السلطة لأحد المواطنين

الضفة المحتلة- الرسالة نت

أكدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية المحتلة، أن 250 معتقلًا سياسيًا يقبعون في سجون السلطة الفلسطينية؛ برغم حلول عيد الفطر السعيد.

وقالت اللجنة في بيان صحفي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، الخميس، إن أكثر من 250 عائلة فلسطينية في الضفة الغربية عاشت شهر رمضان المبارك بلا أب أو ابن أو جد؛ بسبب الاعتقال السياسي الذي تمارسه أجهزة السلطة.

وأشارت اللجنة إلى أن من بين المعتقلين السياسيين من أضرب عن الطعام خلال شهر رمضان، ومنهم من كُسرت ساقه أو فقد وعيه جراء التعذيب الذي تمارسه أجهزة السلطة، التي قالت إنه "لا هم لها ولا عرف في حساباتها سوى الدفاع عن الاحتلال".

ودعت اللجنة الجماهير الفلسطينية إلى الوقوف مع قضية المعتقلين السياسيين، مؤكدة أنها ستبقى تتمسك بقضيتهم حتى نيلهم حريتهم.

كما أعلنت لجنة الأهالي عن إطلاق حملة "مش ناسيينك" دعما للمعتقلين السياسيين في سجون السلطة، وانتصارا لحقهم بالحرية، وأضافت " حتى يتمتعوا بقضاء أيام العيد بين أبنائهم وأحبتهم، ويتنشقوا هواء الحرية الذي حرموا منه بأيد فلسطينية دون وجه حق".

وشنت أجهزة أمن السلطة حملة اعتقالات واسعة بحق أنصار حركة حماس مطلع الشهر الجاري؛ بعد وقوع عدة عمليات فدائية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال بالضفة.

البث المباشر