قائمة الموقع

البوريني: إجراء انتخابات محلية في الضفة خطوة لشق الوطن

2010-04-26T10:51:00+03:00

الضفة – الرسالة نت

رأى النائب أ.حسني البوريني في إجراء الانتخابات المحلية في الضفة دون غزة خطوة عملية لتقسيم الوطن, وقال :" أول أبجديات الديمقراطية التسليم مسبقا بنتائج الانتخابات, وتوفير الأجواء الكفيلة بتحقيق حرية الاختيار والتعبير, فضلا عن توفر الآليات التي تضمن النزاهة والشفافية في عملية الانتخاب ".

 وأضاف: "تأتي الانتخابات المحلية في الضفة الغربية دون قطاع غزة لتكرس الانقسام وتجذر الفرقة داخل نسيج الشعب الفلسطيني الواحد, فلا حرية الاختيار مكفولة ولا النتائج متقبلة إلا إذا جاءت على مقاس معين, ولا آليات الاقتراع مضمونة النزاهة والشفافية " .

 وأكد البوريني أن خطوة كهذه بعيدا عن التوافق والتراضي, خطوة مطعون في نزاهتها, بل مطعون في نواياها, مضيفا: "كيف نثق بنزاهة هذه الانتخابات وقد عوقب المئات من الناس ولا يزالون تحت الشبح والتعذيب فقط لأنهم شاركوا في الانتخابات السابقة ومارسوا الديمقراطية ولكن  على خلاف ما تهوى الأنفس ؟؟!!"وتساءل البوريني: "كيف نثق بالنوايا وقد تم إشغال من اختارهم شعبهم بإطفاء الحرائق هنا وهناك؟؟.

 وقال: لسنا ضد الانتخابات ولكن بشرط التسليم بنتائجها وضمان حرية الاختيار وإعادة الثقة للناخب أنه لن يعاقب على اختياره وهذا لا يتحقق إلا بالمصالحة الحقيقية وتجسيد الوحدة بصورة عملية بعيدا عن المخادعة والشعارات الزائفة ".

 

اخبار ذات صلة