قائمة الموقع

اللجنة الرياضية تختتم بطولة شهداء الرعاية الأولية

2010-04-27T09:00:00+03:00

غزة – الرسالة نت

أنهت اللجنة الرياضية للرعاية الأولية بوزارة الصحة فعاليات بطولة شهداء الرعاية الأولية و ذلك ظهر أمس الاثنين على صالة سعد صايل في مدينة غزة، وقد شارك في البطولة سبعة مراكز صحية تضم رفح و خانيونس و الوسطى و الشمال و الرمال و الصوراني و الشيخ رضوان.

و في المباراة الأولى من الدور النصف النهائي التقى فريق صحي الرمال مع نظيره فريق خانيونس انتهت بفوز الثاني، أما المباراة الثانية فقد اجتمع فريق مركز صحي رفح و الشمال فاز فيها الثاني.

وقد تأهل إلى الدور النهائي كلا من فريق خانيونس مع نظيره فريق الشمال ضمن مباراة قوية تميزت بالندية و المنافسة الشريفة و قد انتهت بالتعادل الايجابي بين الفريقين بهدفين لكل منهما ليحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية و التي ابتسمت في وجه فريق الشمال عندما فاز فيها ليحمل لقب البطولة.

وفي الحفل الختامي وبحضور لفيف من الشخصيات القيادية والرياضية يتقدمهم د.باسم نعيم وزير الصحة , د.فؤاد العيسوي مدير عام الإدارة العامة للرعاية الأولية, السيد محمد ابوسمعان مدير عام الإدارة المالية والإدارية للرعاية الأولية , السيد مازن سرور ممثلا عن شركة الاتصالات الفلسطينية راعية البطولة, السيد جمال العقيلي مدير عام ديوان وزير الشباب والرياضة .

ابتدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ومن ثم كلمة ترحيبية للكابتن إياد ابوغزة رئيس اللجنة الرياضية للرعاية الأولية  أعرب فيها عن سعادته بنجاح البطولة مؤكدا أن هذه هي البطولة الأولى التي تقيمها اللجنة منذ تشكيلها قبل حوالي شهر ونصف ولن تكون الأخيرة حيث أن هناك خطة لإقامة بطولات عديدة مثل تنس الطاولة والسباحة وسباق الجري وغيرها.  

وفي كلمة لوزير الصحة د.باسم نعيم أكد فيها على ضرورة إحياء النشاط الرياضي داخل أروقة الوزارة مستشهدا بآيات وأحاديث دالة على تقوية البدن  كما أكد على ضرورة إقامة بطولات رياضية تحمل أسماء الشهداء تقديرا لجهودهم التي بذلوها أثناء خدمتهم في الوزارة و شكر الإخوة في شركة الاتصالات الفلسطينية لرعايتهم للبطولة وشكر اللجنة الرياضية على هذا الانجاز المميز مؤكدا في نهاية كلمته على ضرورة التعاون المشترك بين جميع إدارات الوزارة لتشكيل فريق كرة قدم قادر على تمثيل الوزارة في البطولات المختلفة.

وفي نهاية الحفل تم تقديم الدروع التكريمية لعائلات شهداء الرعاية الأولية وهم عائلة د.إيهاب المدهون, عبد الرحمن ابوغزة, د.زين العابدين شاهين, د. راوية عوض, حسن ابوختلة, عبد الرحمن تيم, إبراهيم الحو, زامل الوحيدي, اسعد جودة, ربيع محسن, سعدي نعيم, وعبد الرءوف نبهان.

تم توزيع الميداليات الفضية على فريق خان يونس والكأس والميداليات الذهبية على فريق الشمال الفائز في البطولة.                                                                           

كما تم تكريم المراكز الصحية السبعة المشاركة في البطولة وتكريم اللجنة الطبية ممثلة في الأخ فيصل الغصين ولجنة الحكام المكونة من محمد الشخريت ونادر الحجار ومجدي حرب.

حصل على درع أفضل لاعب معتز السحار من الرمال وأفضل حارس مرمى سمير قشطة من رفح وهداف البطولة أيمن العديني من خان يونس.

يذكر انه اشرف على البطولة اللجنة الرياضية المكونة من إياد ابوغزة زكي مدوخ, طارق شمالي, جمال بارود, باسل العمصي, محمد العطل, عاهد نبهان وعلاء العقاد.  

 

اخبار ذات صلة