المعارضة تقتل عشرين من قوات النظام بداريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دمشق- الرسالة نت

 

قتلت المعارضة السورية المسلحة أكثر من عشرين من قوات النظام في هجوم على مواقعها بمدينة داريا في ريف دمشق. وأفادت مصادر للجزيرة بأن مروحيات النظام ألقت 26 برميلا متفجرا على مدينة داريا بعد الهجوم.

وكانت مصادر إعلامية قد أفاد في وقت سابق بأن مقاتلي المعارضة تقدموا في شمال مدينة داريا غربي دمشق، وأنهم كبدوا قوات النظام خسائر فادحة، في مقابل مقتل 15 مدنيا جراء قصف لقوات النظام على داريا.

وقالت المصادر إن مقاتلي المعارضة تمكنوا من السيطرة على عدد من المباني في الأحياء الشمالية لمدينة داريا، وذلك إثر هجوم واسع شنته قوات المعارضة على مواقع قوات النظام في أطراف المدينة المتاخمة لمطار المزة العسكري.

وذكرت مصادر محلية أن مقاتلي المعارضة كبدوا قوات النظام خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وسيطروا على أسلحة ثقيلة ومتوسطة، وأن ما لا يقل عن 15 مدنيا قتلوا وجرح آخرون جراء قصف لقوات النظام السوري على المدينة.

وتحتل مدينة داريا السورية موقعا مهما إذ تعتبر من أكبر مدن ريف دمشق، إضافة إلى مجاورتها للعاصمة وقربها من مطار المزة العسكري المجاور لحيي المزة وكفرسوسة.

وفي الريف الدمشقي أيضا، قتل أبو المغيرة القائد العسكري لألوية "السيف العمري" في القلمون برفقة أحد عناصر اللواء، حيث تشير الأنباء إلى تورط تنظيم الدولة الإسلامية في العملية، بينما قتل شخص وجرح ثلاثة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة ببيلا.

الجزيرة نت

البث المباشر