قائد الطوفان قائد الطوفان

سلطة جودة البيئة تنظم دورة إعداد قائد بيئي

غزة – الرسالة نت

تفعيلا لدور سلطة جودة البيئة في الحفاظ على البيئة الفلسطينية و تعزيز قيم الشراكة و التعاون مع المجتمع المحلي و بالتعاون مع جمعية نور المعرفة الخيرية،نفذت سلطة جودة البيئة دورة تدريبية بعنوان (إعداد قائد بيئي) والتي هدفت لزيادة الوعي البيئي و تعزيز السلوك الايجابي تجاه البيئة استمرت لمدة أسبوعين وكانت تستهدف الكادر المهني بالجمعية و بمشاركة 15 طالب وطالبة.

افتتحها د. عبد الله الأشقر نائب مدير عام التوعية والإعلام البيئي مؤكدا على دور سلطة جودة البيئة في إيصال الرسالة البيئية لجميع فئات المجتمع و أهمية مثل هذه الدورات التدريبية في تفعيل قضايا البيئة من خلال مشاركة مؤسسات المجتمع المدني .

 وفي محاضرة ألقاها م. محمد مصلح بعنوان (البيئة و مشكلاتها و كيفية المحافظة عليها) تحدث حول مفهوم البيئة و علاقتها بالإنسان و أقسام البيئة و خصائص النظام البيئي و أيضا أنواع التلوث البيئي و وسائل معالجته مشددا على دور الفرد في المحافظة على البيئة وتقليل الضرر البيئي و استعرض الركائز الإسلامية في حماية البيئة وحول مشكلة النفايات المنزلية في قطاع غزة و طرق استغلالها استعرض م. سائد القيشاوي مخاطر هذه النفايات على الإنسان والبيئة .

و أشار إلي كيفية إعادة استخدام وتدوير هذه النفايات وفي محاضرة أخري للمهندس محمد مغاري بعنوان (المياه في قطاع غزة وطرق ترشيدها) استعرض أهم مصادر المياه و الأزمة الحقيقية التي يعاني منها قطاع غزة و الأسباب التي أدت إلي هذه الأزمة مشددا على ضرورة ترشيد استهلاك المياه ثم قدم م. على طعيمة في محاضرته عرضا حول أهمية  المحافظة على الأشجار و الحدائق العامة و أشار الى أهميتها و طرق زراعتها و العناية بها.

ثم اختتمها أ. سليم شعت بمحاضرة  حول بناء فريق العمل البيئي أشارمن خلالها  الي أهمية العمل كفريق و كيفية بناء الفريق و معايير نجاح الفريق وفي نهاية الدورة تم عمل زيارة ميدانية لكل من جمعية أنصار البيئة و مشاهدة معرض إعادة استغلال النفايات بالإضافة لزيارة المحررات و تحديدا منطقة المواصي و التعرف على مشكلة تلوث المياه بالإضافة لزيارة محمية وادي غزة و تعريف المشاركين فيها.

 

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من سياسي

البث المباشر