قائمة الموقع

غارات كثيفة على مواقع الحوثيين بإب وصنعاء

2015-08-21T09:39:06+03:00
غارات كثيفة على مواقع الحوثيين بإب وصنعاء
صنعاء- الرسالة نت

 

شن طيران التحالف العربي -فجر اليوم الجمعة- عدة غارات على مواقع الحوثيين في مدينة إب (وسط اليمن)، بعد أن استهدفت بقصف عنيف مواقع للحوثيين بالعاصمة صنعاء فيما يستمر تقدم المقاومة بمواقع في تعز رغم القصف العشوائي للحوثيين وحلفائهم على أحياء بالمدينة.

وقال سكان محليون لوكالة الأناضول إن خمس غارات استهدفت مواقع الحوثيين في جبل حراثة  المطل على مدينة إب والذي حوله الحوثيون إلى موقع عسكري لقصف المقاومة الشعبية، وأكد شهود عيان أنهم سمعوا دوي انفجارات عنيفة بسبب القصف.

وكان الحوثيون وحلفاؤهم قد فشلوا أمس في استعادة مديرية العدين بمحافظة إب وسط اليمن من المقاومة -التي انتزعتها منهم قبل حوالي أسبوعين وقتل 17 من مسلحي الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في الاشتباكات التي دارت في "حدبة العليا" بالعدين.

وتشكلت في الأسابيع الأخيرة مقاومة شعبية سيطرت على عدد من المديريات في محافظة إب، التي باتت تشكل منذ اندلاع المعارك قبل خمسة أشهر خط إمداد لقوات الحوثيين والموالية للنظام السابق المتجهة نحو تعز وعدن جنوبي اليمن.

وكانت  طائرات التحالف قد استهدفت -الخميس- مخازن الذخيرة ومواقع للمضادات الأرضية داخل قاعدة الديلمي الجوية، القريبة من مطار صنعاء وكذلك المعسكر 63 في "بيت دهرة" الموالي للرئيس المخلوع، ومركز القيادي الحوثي "أبو نشطان".

كما قصف طيران التحالف معسكر "الصباحة"، التابع للقوات الخاصة التي يقودها نجل الرئيس المخلوع.

الجزيرة نت

اخبار ذات صلة