قائمة الموقع

مكي: العام الحالي سيشهد تنفيذ مشاريع وخدمات جديدة

2010-04-29T13:11:00+03:00
رئيس البلدية خلال استضافته في برنامج تحت مجهر الرسالة الدوري

غزة – رائد أبو جراد "الرسالة نت"

وعد رئيس بلدية غزة المهندس رفيق مكي بان يشهد العام الجاري تنفيذ مشاريع جديدة في مجال تعبيد الطرقات والخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أن الحكومة الفلسطينية زادت المبلغ المخصص للمشاريع في مدينة غزة لـ250الف دولار.

 

وقال مكي في لقاء مع الرسالة ضمن برنامج تحت مجهر الرسالة الدوري:"تسلمنا المجلس البلدي بعد استنكاف المجلس السابق بأربعة أشهر وكان الوضع الصحي صعب ولم يتلق الموظفون رواتبهم لمدة 7شهور"، مبيناً أنهم يعانون اليوم من وضع مالي صعب.

 

وفيما يتعلق بفاتورة الحرف استغرب مكي من التضخيم الإعلامي الذي شنته بعض الأطراف مشيرا إلى ان الضريبة مفروضة منذ السنوات السابقة .

 

و قال مكي :"رغم ذلك استجبنا لطلب رئيس الوزراء إسماعيل هنية بإعفاء فواتير عام 2009  والفواتير الجديدة ستنزل معدلة عن عام 2010 ومن دفع عن فاتورة العام السابق ستخصم وتسدد لعام 2011 .

 

أوضح مكي أن نسبة الخطأ في الفواتير بلغت 6% وكانت النسبة المتوقعة لها10%، مبيناً أن بعض الحرف سجلت بأنها لا ترتقى لحرفة مثل المحلات الصغيرة .

 

وكشف إلى أن البلدية ستنتهي قريبا من عملية الحوسبة التي تم البدء بها على مراحل، مبيناً أن العنصر البشري سيكون أقل تأثيراً في عملية الحوسبة.

 

وأشار إلى مشروع  الترقيم و حصر المباني والطرق، مضيفاً:" أصبح لدينا المعلومات عن جميع موجودات مدينة غزة.

 

ولفت إلى أن الديون المستحقة للبلدية على المواطنين بلغت 200 مليون ، مبيناً أنهم طبقوا قانون التقسيط المريح سواء في فاتورة الحرف أو التقسيط لفواتير المياه وذلك لمراعاة ظروف وأوضاع المواطنين .

 

وتابع مكي:"كان هناك ردة فعل سلبية لدى الناس بسبب الاخطارات المقدمة لدفع الفواتير  وفكرنا بآلية جديدة لمن يمارس مهنة بدون ترخيص .

 

وأضاف :"  بدأنا نوجه الاخطارات لبعض الناس لتسديد ما عليه من مستحقات وفق آلية تسهل على المواطن وارتفع العدد من 5آلاف لـ11 ألف يدفعون الآن المستحقات للبلدية".

 

اخبار ذات صلة