قائمة الموقع

اعتصام مع الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر برام الله

2015-09-01T10:39:20+03:00
صورة أرشيفية
رام الله-الرسالة نت

شارك عدد من أهالي الأسرى في اعتصام تضامني أقيم أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة البيرة، اليوم الثلاثاء، بدعوة من الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين.

وحمل أهالي الأسرى صور أبنائهم، داعين إلى مساندتهم، والضغط على حكومة الاحتلال لإطلاق سراحهم.

وأكد رئيس الهيئة أمين شومان، أن خمسة أسرى في سجن النقب مستمرون في إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم 13 على التوالي، وذلك احتجاجا على تجديد الاعتقال الإداري بحقهم، مؤكدا وجود 480 أسيرا إداريا موزعين على ثلاثة سجون وهم سجن مجدو، وعوفر، والنقب.

وأشار إلى أن سياسة الإهمال الطبي لازالت متبعة من قبل إدارة السجون، حيث ونتيجة لذلك فقد انتشر مرض السرطان في معظم أنحاء جسد الأسير يسري المصري، ووضعه الصحي خطير جدا.

ولفت إلى وجود نحو 25 أسيرة، في سجون الاحتلال يعانين أوضاع معيشية صعبة، بالإضافة إلى استمرار الاحتلال باعتقال وتعذيب الأطفال.

وبين شومان أن الاحتلال حرم أكثر من ألف طفل من الالتحاق بمدارسهم خاصة في مدينة القدس، نتيجة اعتقال عدد منهم، وفرض الإقامة الجبرية على أخرين.

يذكر أن خمسة أسرى مضربين عن الطعام في سجن النقب منذ العشرين من أب الماضي، والأسرى هم: نضال أبو عكر( 48 عاما)، وشادي معالي (39 عاما)، وغسان زواهرة (32 عاما)، وبدر الرزة من مدينة نابلس، ومنير أبو شرار من بلدة دورا في الخليل.

 

اخبار ذات صلة