قائمة الموقع

نصرالله: حزب الله غير معني بتأكيد أو نفي امتلاكه أي سلاح

2010-05-02T04:36:00+03:00

بيروت- الرسالة نت

 

 أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في تصريحات وزعت أمس السبت ان حزبه "غير معني في ان ينفي او يؤكد" امتلاكه لأي سلاح، وذلك تعليقا على الجدل القائم حول التقارير الإسرائيلية والأميركية عن نقل سورية صواريخ من طراز "سكود" إلى الحزب في لبنان.

 

وقال نصرالله خلال لقاء مع "هيئة دعم المقاومة" وهي هيكلية تابعة للحزب تهتم بتأمين الدعم المالي واللوجستي والاجتماعي له، ان "حزب الله لا يعتبر نفسه معنيا على الاطلاق في ان ينفي او يؤكد تملكه لاي سلاح".

 

واضاف، بحسب ما جاء في بيان صادر عن مكتب العلاقات الاعلامية في الحزب، "هذه سياستنا ونؤكد على هذه السياسة".

 

وتابع "سياستنا الثابتة اننا غير معنيين لا ان نؤكد ولا ان ننفي هل وصلنا سلاح ام لا او اتينا بسلاح ام لم نأت، لذلك لم نعلق (على موضوع صواريخ سكود) ولن نعلق".

 

وقال نصرالله "ان نمتلك اي سلاح -اي سلاح يخطر في بالكم وبالهم- هو حقنا الشرعي والقانوني والاخلاقي والانساني، لأن هذا السلاح نريده ليدافع عن الناس الشرفاء والمظلومين والمهددين بفعل الوجود السرطاني لدولة إسرائيل".

 

وتابع "حيث يمكننا ان نمارس هذا الحق سنمارسه ولن نتوانى على الاطلاق"، مؤكدا رفضه "ان يناقشنا احد في هذا العالم بحقنا".

 

وعلق على اعلان وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس ان حزب الله يملك من الصواريخ والسلاح أكثر مما تملكه غالبية حكومات العالم، بالقول "هذا الامر صحيح ام خطأ ايضا لن اعلق".

 

الا انه توقف عند وقوف غيتس لدى ادلائه بالتصريح الى جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك الذي تملك حكومته "سلاح جو لا تملكه أكثر حكومات العالم، واسلحة نووية لا تملكها أكثر حكومات العالم، واسلحة كيماوية ومحرمة دوليا وقانونيا لا يملكها أكثر حكومات العالم".

 

واضاف ان باراك "يمارس ارهاب الدولة ويقتل النساء ويرتكب المجازر في لبنان وفي فلسطين"، منتقدا موقف الولايات المتحدة ممن يملك سلاحا في لبنان او فلسطين او سورية او ايران "ليدافع به عن اطفاله ونسائه ودماء شعبه". وقال "هذا منطق نرفضه وهذا منطق مدان".

 

وأكد الامين العام لحزب الله ان دفع المال لدعم المقاومة لكي تشتري السلاح "حاجة شرعية واخلاقية وايمانية"، مشددا على اهمية "الجهاد بالمال".

 

الى ذلك، دان حزب الله اللبناني يوم الجمعة الماضي تصريحات الموفد الخاص للامم المتحدة الى الشرق الاوسط تيري رود لارسن التي اعتبرها تدخلا في شؤون لبنان الداخلية.

 

وقال الحزب في بيان "إن التدخل الدائم والمتمادي من قبل لارسن في شؤون اللبنانيين وتحريضه بعضهم على بعض لا يمكن أن يكونا من مهمات مسؤول دولي يعمل من أجل إحلال السلام في المنطقة وتعزيز سيادة اللبنانيين على أرضهم، وإنما هي تصرفات تنبع من حقد دفين يعتمل في داخل لارسن وانحياز مطلق إلى جانب المشروع الصهيوني".

 

واضاف "إن حزب الله إذ يدين هذه المواقف الفتنوية والتحريضية التي تلبس لبوس النصائح والتوجيهات، يدعو السلطات اللبنانية المسؤولة إلى اتخاذ الموقف الملائم في مواجهة هذه التدخلات الفجة في شؤون الحكم في لبنان".

 

وفي دمشق، شجب وزير الخارجية السوري وليد المعلم أمس ما اعتبره "حملة افتراءات أميركية" ردا على اتهامات واشنطن بخصوص الادعاءات بتسليم سورية صواريخ سكود الى حزب الله اللبناني، وحذرها من "تبني الادعاءات الإسرائيلية الباطلة".

 

وقال المعلم كما اوردت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا"، "في الوقت الذي بات العالم فيه يعترف بالدور البناء الذي تقوم به سورية بقيادة الرئيس بشار الاسد للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة ما زال الرأي العام يتذكر حملة الافتراءات الأميركية قبل الحرب على العراق".

 

واضاف ردا على تصريحات وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون "يبدو ان الادارة الأميركية الحالية تحاول تكرار السيناريو ذاته".

 

وقد وجهت الولايات المتحدة اتهامات الى سورية وإيران بتزويد حزب الله بصواريخ وقذائف متطورة.

 

وكانت كلينتون حذرت الخميس الماضي الرئيس السوري بشار الاسد من ان "قرارته قد تعني الحرب او السلام في المنطقة" وذلك في خطاب امام اللجنة اليهودية الأميركية التي تشكل مجموعة ضغط.

 

وقالت "لقد عرضنا بقوة الاخطار الكبيرة الناتجة من نقل سورية اسلحة الى حزب الله" اللبناني. واعتبرت ان نقل اسلحة الى حزب الله "وخصوصا صواريخ بعيدة المدى" سيهدد امن إسرائيل و"سيزعزع استقرار المنطقة في شكل كبير".

 

وفي هذا الصدد قال المعلم "اننا نحذر الولايات المتحدة من تبني الادعاءات الإسرائيلية الباطلة ونؤكد ان ما يزعزع استقرار المنطقة بالفعل هو اتخام الولايات المتحدة إسرائيل بجميع الاسلحة المتطورة ومجاراتها لمزاعم الحكومة الإسرائيلية الباطلة على حسابنا".

 

وكان الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز اتهم سورية بتزويد حزب الله بصواريخ سكود القادرة على بلوغ الاراضي

اخبار ذات صلة