قائمة الموقع

حماس والشعبية تؤكدان على الحوار الشامل وانعقاد الاطار القيادي

2015-09-09T15:21:55+03:00
صورة أرشيفية
بيروت-الرسالة نت

أكدتا حركة حماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، على ضرورة إنعقاد الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

واستنكر الجانبان خلال لقاء جمع موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس، واللواء أبو أحمد فؤاد نائب الأمين العام للجبهة، وضع قادة من المقاومة الفلسطينية واللبنانية على "لائحة الإرهاب" الأمريكية،، معتبرين هذا الموقف المعادي تغطية لجرائم العدو الإسرائيلي وتحريضا له على استهداف أرض  فلسطين ومقدساتها.

وحضر اللقاء الذي عقد في العاصمة اللبنانية بيروت، عضوا اللجنة المركزية للجبهة مروان عبد العال وسمير لوباني، إضافةً لجمال عيسى وأسامة حمدان عضوا مكتب الشؤون السياسية في حماس، وممثل الحركة في لبنان علي بركة.

وأدان الجانبان الاعتداءات الارهابية للعصابات الإسرائيلية في القدس والضفة المحتلة، وخصوصاً الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك وإحراق منازل المواطنين الفلسطينيين، وآخرها احراق منزل عائلة دوابشة التي أدت إلى استشهاد الطفل الرضيع علي دوابشة ووالديه سعد وريهام دوابشة.

وأكد الجانبان على ضرورة تأجيل انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني والعودة إلى اتفاقيات القاهرة عامي 2005 و 2011 المتعلقة بإعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، ودعوة الإطار القيادي المؤقت للمنظمة للانعقاد فوراً والقيام بالمهام المنوطة به.

كما ناقش الجانبان ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية وعقد اجتماعات المجلس التشريعي الفلسطيني وتنفيذ اتفاقيات المصالحة الوطنية، وإنهاء حالة الانقسام والعمل على رفع الحصار المفروض على قطاع غزة وفتح معبر رفح بشكل دائم، والبدء بعملية الاعمار وحل مشكلة رواتب الموظفين في القطاع.

وشدد الجانبان على أهمية عقد مؤتمر وطني للحوار الفلسطيني الشامل ووضع استراتيجية وطنية واحدة مستندة إلى برنامج المقاومة والتمسك بالحقوق  والثوابت الوطنية، وتفعيل المقاومة والانتفاضة في مواجهة الاحتلال الصهيوني.

اخبار ذات صلة