مساعدات بريطانية للدفاع المدني بغزة

لندن – الرسالة نت 

أعلن "اتحاد رجال إطفاء المدينة" البريطاني تقديم 200 معطف لرجال الإطفاء وغيرها من المعدات المستخدمة في حالات الطوارئ لمديريات قطاع غزة الشهر المقبل.

وقال موقع الاتحاد على الانترنت إنه سيرسل 200 معطف ثقيل وسراويل وخوذ وأحذية مقاومة للحريق ضمن شحنة مواد البناء التركية المقرر وصولها ضمن قافلة سفن "شريان الحياة" إلى شواطئ غزة الشهر المقبل.

ومن المقرر انطلاق القافلة البحرية نهاية الشهر الجاري نحو ميناء غزة التي ترزح تحت حصار إسرائيلي منذ أربعة أعوام.

ويعاني الدفاع المدني بغزة من نقص حاد في الأدوات والآليات الخاصة بعمله، فقد منع الحصار تلقيه أي مساعدات خارجية بينما دمر الاحتلال جزء كبير من إمكاناته خلال حربه على غزة نهاية 2008 ومطلع 2009.

وقال السكرتير الإقليمي لاتحاد رجال الإطفاء بلندن "جون دريك": "أنا أعرف من زياراتي إلى الضفة الغربية أن الأمور صعبة هناك بسبب الاحتلال الإسرائيلي، لكننا نعلم جميعًا أن الأوضاع في قطاع غزة هي أسوأ بمليون مرة".

وأضاف "دريك" إنه عندما سمعنا أن هناك طريقة لإرسال معدات الطوارئ والمعاطف عن طريق السفينة التركية، قررنا التعاون مع منظمي السفينة التركية وإرسال ما سنرسله.

من جهته، قال المتحدث باسم الحملة والمسئول عن نقل ألف كيس من الإسمنت إلى قطاع غزة "ساكر يلديرم": "إنه لأمر رائع أن تشترك منظمات واتحادات عالمية في مساعدة أهالي غزة".

 

 

البث المباشر