قائمة الموقع

بلدية جباليا تناقش المرحلة الثانية من مشاريعها التنموية والتطويرية

2015-09-16T10:20:32+03:00
صورة أرشيفية
غزة- الرسالة نت

 

عقدت بلدية جباليا النزلة شمال قطاع غزة، اجتماعاً بؤرية مع لجان الإحياء، لمناقشة المرحلة الثانية من مشاريعها التنموية والتطورية، وذلك بدعم وتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات.

وشارك في الاجتماع الذي عقدة في البلدية قسم المشاريع فريق التخطيط ورؤساء لجان الإحياء في البلدية .

وقال المهندس المشاريع في البلدية عبد الله سمارة، أن الهدف من الاجتماع تقييم الآثار الاجتماعية والبيئية للمشاريع خلال فترة (التخطيط، والتنفيذ، وما بعد التنفيذ)، والتي سيتم تنفيذها ضمن الدورة الثانية من المشاريع والتي ستنفذها البلدية خلال المرحلة المقبلة.

 وأوضح سمارة، أن البلدية وضعت الخطط والاستراتيجيات لمواجهة الآثار السلبية المتوقع حدوثها وانه بواقع خبرة البلدية في تنفيذ مشاريع وكيفية التعامل معها من وجهة نظر البلدية والحضور الكريم للوصول إلى انجح الطرق والوسائل لضمان تنفيذ المشروع على أكمل وجه.

وبين ، إن البلدية تعمل على حل مشكلة تجمع مياه الأمطار والبرك والمستنقعات في الشوارع نتيجة عدم رصفه خاصة في فصل الشتاء، وانتشار الغبار والأتربة الناجمة عن حركة تنقل المواطنين وتوفير فرص عمل خلال عملة التطوير التي ترنوا اليها البلدية.

وأشار سمارة، إلى أن المشاريع تأتي لتطوير وتحسين البيئة والظروف المعيشية لسكان المناطق المستهدفة، وتسهيل الحركة المرورية المواطنين، وللحد من تعطل مركبات، وتحسين الأوضاع الصحية والبيئية.

وكانت البلدية قد أتمت في وقتٍ سابق عددًا من ورش العمل المتخصصة مع المجتمع المحلي لتحديد الأولويات المجتمعية وطرق صياغة المشاريع الهامة المنوي تجهيزيها ضمن الخطة الجاري العمل عليها  .

 

اخبار ذات صلة