قائمة الموقع

بلدية جباليا تناقش المرحلة الثانية من مشاريعها التطويرية

2015-09-16T12:48:37+03:00
غزة-الرسالة نت

عقدت بلدية جباليا النزلة شمال قطاع غزة، اجتماعاً مع لجان الأحياء، لمناقشة المرحلة الثانية من مشاريعها التنموية والتطورية، بدعم وتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات.

وقال عبدالله سمارة مهندس المشاريع في البلدية، إن الهدف من الاجتماع تقييم الآثار الاجتماعية والبيئية للمشاريع خلال فترة (التخطيط، والتنفيذ، وما بعد التنفيذ)، والتي سيتم تنفيذها ضمن الدورة الثانية من المشاريع والتي ستقوم  بتنفيذها البلدية خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح سمارة، أن البلدية وضعت  الخطط والاستراتيجيات لمواجهة الآثار السلبية المتوقع حدوثها بواقع خبرة البلدية في تنفيذ مشاريع وكيفية التعامل معها، للوصول إلى أنجح الطرق والوسائل لضمان تنفيذ المشروع على أكمل وجه.

وبين سمارة أن البلدية تعمل علي حل مشكلة تجمع مياه الأمطار والبرك والمستنقعات في الشوارع نتيجة عدم رصفها خاصة في فصل الشتاء، وانتشار الغبار والأتربة الناجمة عن حركة وتنقل المواطنين وتوفير فرص عمل خلال عملة التطوير التي ترنوا اليها البلدية.

وأشار سمارة إلى أن المشاريع تأتي لتطوير وتحسين البيئة والظروف المعيشية لسكان المناطق المستهدفة، وتسهيل الحركة المرورية المواطنين، وللحد من تعطل المركبات وتحسين الأوضاع الصحية والبيئية.

وكانت البلدية قد أتمت في وقتٍ سابق عددًا من ورش العمل المتخصصة مع المجتمع المحلي لتحديد الأولويات المجتمعية وطرق صياغة المشاريع الهامة المنوي تجهيزيها ضمن الخطة الجاري العمل عليها.

اخبار ذات صلة