"الجزيرة" تبث فيلما يكشف تفاصيل عملية "ناحل عوز"

thumb
thumb

غزة-الرسالة نت

تبُث قناة الجزيرة الفضائية الليلة مساء اليوم الخميس، فيلم "المجموعة رقم 9" والذي يُسلط الضوء على عمليات نوعية نفذتها كتائب القسام خلال العدوان الأخير على غزة صيف العام الماضي، من أبرزها عملية "ناحل عوز" شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

واشتقت قناة الجزيرة اسم الفيلم من إحدى مجموعات النخبة التابعة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، والتي تميزت بتنفيذ واحدة من أخطر العمليات من خلف خطوط جيش الاحتلال خلال عدوان عام 2014.

وتكاد تكون "ناحل عوز" العملية الوحيدة التي نجح منفذوها في العودة إلى قواعدهم وبحوزتهم الصورة الشهيرة التي أطلق عليها البعض "صورة الحرب".

وبعد أكثر من عام على هذه العملية نجح، فريق قناة الجزيرة بشق الأنفس في الوصول إلى منفذي "ناحل عوز" ورافقتهم إلى باطن الأرض وتعرفت منهم لأول مرة على التفاصيل الدقيقة لهذه العملية الجريئة، والتي ستبثها في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القدس المحتلة مساء اليوم الخميس.

وحصلت الجزيرة من المقاومين على صور حصرية تُوثق مراحل العملية المختلفة، لكن المفاجئة الكبرى كانت تلك الصور التي سُمح بتصويرها للمرة الأولى عن حجم التطور الذي وصلت إليه تقنية الأنفاق في قطاع غزة وحجم التجهيزات المتوفرة بداخلها.

يُذكر أن مجموعة من وحدة النخبة التابعة لكتائب القسام كانت قد نفذت عملية اقتحام لموقع "ناحل عوز" الإسرائيلي شرق غزة خلال العدوان الأخير على القطاع صيف العام الماضي وأسفرت عن مقتل 10 جنود إسرائيليين كانوا في الموقع العسكري.

وكشفت كتائب القسام مؤخراً النقاب، لأول مرة، عن محاولة عناصرها أسر جندي إسرائيلي خلال العملية، تمّ سحبه إلى خارج بوابة الموقع العسكري إلا أنه تمسّك بالبوابة بقوّة، ما دفع مقاتلي القسام لقتله والانسحاب نظرًا لضيق الوقت وخطورة الموقف.

البث المباشر