قائمة الموقع

قوات المعارضة تبدأ هجوما واسعا على بلدتين بإدلب

2015-09-18T20:25:58+03:00
جبهة النصرة
دمشق- الرسالة نت

أعلنت المعارضة السورية المسلحة إنها بدأت عملية اقتحام لبلدتي الفوعة وكفريا آخر معاقل قوات النظام بريف إدلب، واستهدفتهما بمئات من قذائف الهاون والصواريخ، فيما قتل وأصيب العشرات في قصف لقوات النظام بمدينة حلب.

وتبنت جبهة النصرة عبر حسابها الرسمي ما اسمتها عمليتين "استشهاديتين" استهدفت بهما قوات النظام السوري ببلدة الفوعة.

كما قالت غرفة عمليات جيش الفتح إنها نسفت مراكز تابعة لقوات النظام السوري والميليشيا الموالية له في قرية دير الزغب غربي الفوعة بعربة مدرعة، مما أدى لمقتل العديد من قوات النظام السوري.

وقال أبو خطاب القائد العسكري في جيش الفتح إن معركة الفوعة بدأت باستهداف مواقع قوات النظام في بلدة دير الزغب وتلة الخربة بأكثر من 70 صاروخ "فيل" شديد التدمير، مما أدى إلى أحداث حالة إرباك في صفوف قوات النظام ووقوع قتلى وجرحى في صفوفهم، وفق ما نقله مراسل الجزيرة نت أحمد العكلة.

وأضاف أنه بعد التمهيد الكثيف على مواقع قوات النظام والمليشيات الإيرانية قام جيش الفتح باستهداف مواقع النظام بأكثر من سبع عربات مفخخة في تلة الخربة ومحور دير الزغب، أسفرت عن مقتل العشرات من القوات النظامية والسيطرة على نقاط جديدة في تلك المنطقة.

وذكر أبو خطاب أن جيش الفتح استهدف بلدة الفوعة بأكثر من 400 قذيفة صاروخية تمهيداً لاقتحامها من محور الصواغية الذي سيطرت عليه قوات المعارضة بعد معارك عنيفة مع قوات النظام.

وتعتبر منطقة دير الزغب وتلة الخربة أخر خطوط الدفاع عن بلدتي الفوعة وكفريا المواليتين للنظام، وتمكن السيطرة عليها جيش الفتح من قطع الطريق بين بلدتي كفريا والفوعة.

اخبار ذات صلة