استعدادات لاستقبال انتفاضة سفن كسر الحصار

 

 

غزة – الرسالة نت

نظمت رئاسة كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية بمشاركة عدد كبير من النواب صباح الاثنين3/5 زيارة تفقدية لميناء غزة البحري للإطلاع على آخر الاستعدادات الجارية لتأهيل ميناء الصيادين لاستقبال انتفاضة السفن القادمة لكسر الحصار عن قطاع غزة أواخر مايو /ايار الجاري.

وترأس الوفد النائب المستشار محمد فرج الغول وزير العدل ورئيس كتلة التغيير والاصلاح بمشاركة كل من النائب م.اسماعيل الأشقر نائب رئيس الكتلة والنائب مشير المصري ود.عاطف عدوان وم.جمال سكيك وجمال نصار ود.صلاح البردويل ود.يوسف الشرافي، وكان في استقبالهم قيادة الشرطة البحرية والمهندس عدنان أبو عودة مراقب عام سلطة الموانئ .

استعدادات حثيثة

وأكد النائب اسماعيل الأشقر أن هذه الزيارة تأتي في سياق الاطلاع على مجريات الاستعدادات المتواصلة لاستقبال انتفاضة السفن ، مثمنا دور وزارتي الأشغال العامة والمواصلات وجهود العاملين والأطقم الفنية فيهم التي تقوم بالعمل والإشراف على أعمال التأهيل والتطوير حتى تتمكن من استقبال سفن كسر الحصار.

وعبر الأشقر عن أمله أن يتم انجاز التطويرات بالسرعة الممكنة حتى تتمكن الميناء باستقبال كل السفن القادمة لكسر الحصار على قطاع غزة .

إنجازات رغم الحصار

في سياق متصل أكد النائب مشير المصري ان هذه الزيارة تأتي للاطلاع على آخر التحضيرات لاستقبال أسطول سفن كسر الحصار ، مؤكدا أن ما تقوم به  الوزارات والحكومة يشكل انجاز كبير رغم الحصار عجزت الحكومات السابقة انجازه ، وقال:" نلاحظ الإصرار و الإبداع والانجاز تلو الانجاز، هذه التطوير سيلاقي قبول ليس للقادمين لكسر الحصار وكل الصيادين .

وثمن المصري جهود الحكومة وطالبها بالمزيد وأكد أن التطوير التي تشهده الميناء يشكل انجاز كبير ويؤكد على عمق التحدي التي تقوم به الحكومة في مواجهة الحصار ويؤكد أننا كفلسطينيين طلاب حياة عزيزة وكريمة .

اهتمام كبير

من جهته ثمن المهندس أبو عودة وقيادة الشرطة البحرية زيارة رئاسة كتلة التغيير والاصلاح في المجلس التشريعي للميناء وأكدوا أنها تعكس على الاهتمام الكبير بالدور التي تقوم بها وزارتي النقل والمواصلات والأشغال العامة .

وأكد م.أبو عودة خلال شرح مفصل لعمليات التأهيل التي تجري في الميناء أن العمل جاري ليل نهار في الميناء لزيادة عمق الحوض ولتمكين السفن من الدخول وتفريغ محتوياتها وفق دراسات ومخططات معينة لتطوير وتأهيل وتدعيم ميناء الصيادين، وقال:" قمنا بتدعيم الميناء للحفاظ عليها من الانهيار بكتل خرسانية و تدعيم كاجر الميناء بتكلفة 25 ألف دولار بالإضافة لمشروع تبطين حوض الميناء للمحافظة على عدم نزول الكتلة الصخرية للحوض وسهولة استعمال وسائل الإبحار والتعامل معها بسهولة .

وفي نهاية الزيارة قام النواب يرافقهم قيادة الشرطة البحرية وممثلين وزراتي الأشغال ولنقل والمواصلات بجولة ميدانية للإطلاع على آخر عمليات التطوير التي تجري في المكان لتوسيع حوض الميناء ، ومن ثم بجولة بحرية في عرض البحر اطلعوا خلالها على آخر ما وصلت إليه عمليات التأهيل

 

البث المباشر