دعوة برلمانيين عرب ومسلمين لتبني انتفاضة سفن كسر الحصار

غزة – الرسالة نت

دعت لجنة شعبية فلسطينية أمس الثلاثاء الدورة الاستثنائية، التي يعقدها برلمانيون إسلاميون وعرب في دمشق، إلى تبني انتفاضة سفن كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة للعام الرابع على التوالي.

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي حصاراً مشدداً على قطاع غزة منذ حزيران/ يونيو 2007، وقررت مؤخراً إدخال تسهيلات على الحصار استجابة لضغوط دولية عقب مهاجمتها (أسطول الحرية) الذي كان متجها إلى القطاع.

ورحبت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بالدورة الاستثنائية للبرلمانيين العرب والإسلاميين تحت عنوان (كسر حصار غزة)، داعيةً إياهم إلى تحريك سفن من موانئ إسلامية وعربية بقيادتهم لكسر الحصار.

كما دعت اللجنة الشعبية البرلمانين لاتخاذ القرارات الفاعلة لكسر الحصار ودعمها بالتحرك العملي على أرض الواقع بالتوازي مع انتفاضة السفن، مشددةً علي ضرورة تعزيز صمود المحاصرين بإقامة مشروعات مختلفة التي تستهدف العاطلين عن العمل والخريجين والأسر الفقيرة ومختلف شرائح المجتمع.

وأكدت اللجنة على ضرورة اتخاذ البرلمانين المجتمعين قراراً بالشروع في إعمار غزة، وفق ما هو متوفر من مستلزمات بناء، وبناء ما دمرته الحرب الإسرائيلية لإيواء المشردين منذ قرابة العام ونصف العام.

المصدر/ القدس العربي

البث المباشر