قائمة الموقع

​صور: ربط الخندق المائي بمياه البحر رغم التحذيرات

2015-09-21T14:16:55+03:00
أعمال الجيش المصري على الحدود
رفح- الرسالة نت

واصلت الآليات الثقيلة التابعة للجيش المصري، اليوم الاثنين، عمليات تجهيز الخندق المائي على الحدود مع غزة، تحديدا قرب شاطئ البحر؛ للبدء الفعلي في ضخ مياهه داخل الأنابيب.

وأفادت مصادر أمنية لـ"الرسالة نت" أن آليات الجيش المصري استكملت أعمالها ظهر اليوم؛ برغم التحذيرات التي أطلقتها مؤسسات فلسطينية تشير إلى خطورة المشروع على البيئة.

وأشارت المصادر إلى ان الجيش بدأ في ربط مداخل الأنابيب بمضخات المياه قرب شاطئ البحر.

ودعت بلديات مدينة رفح وسلطة المياه ومؤسسات أخرى، اليوم الاثنين، جمهورية مصر العربية إلى التراجع عن قرار ضخ المياه في الخندق المائي على الحدود مع قطاع غزة.

 وقال صبحي أبو رضوان في كلمة عن المؤسسات المعنية في مؤتمر على الحدود المصرية الفلسطينية، إننا نطالب السلطات المصرية بقراءة تبعات قرار ضخ مياه البخر على الشريط الحدودي وتأثيراتها على الحياة البشرية والزراعية في جانبي الحدود.

وأضاف أن ضخ المياه سيعرض مباني المواطنين القريبة من الحدود لخطر الانهيار المفاجئ، بما يشكل خطورة فعلية على حياتهم.

وأوضح أبو رضوان أن ما حدث مساء الجمعة الماضي كان عبارة عن ضخ تجريبي عبر الأنابيب لوقت قصير؛ مما أدى إلى غرق عدة مناطق على الشريط الحدودي، مشيرا إلى أن ذلك يعتبر عينة صغيرة للكوارث التي ستحدث تباعا في حال بدء الضخ الفعلي.

وبدأ الجيش المصري في أكتوبر المنصرم مشروعا يهدف لإقامة منطقة عازلة على الحدود مع غزة، بدأت بتدمير مئات المنازل المصرية، ومن ثم بدأ في مشروع الخندق المائي الذي يسعى من خلال إلى هدم الأنفاق بشكل كامل.

 

اخبار ذات صلة