قائمة الموقع

المفصولون من الهلال الأحمر يجددون مطالبتهم بإنهاء معاناتهم

2010-05-04T10:21:00+03:00

غزة – الرسالة نت

اعتصم العشرات من العاملين في جمعية الهلال الأحمر بقطاع غزة صباح الثلاثاء أمام مستشفى القدس التابعة لجمعية الهلال الاحمر احتجاجاً على ما أسموه قرار فصلهم التعسفي من عملهم، مطالبين إدارة الجمعية بإعادة جميع المسرحين إلى أعمالهم.

 

وطالب الموظفون المسرحون من أعمالهم كافة المسؤولين الفلسطينيين والجمعيات والمنظمات الإنسانية العاملة في مجال حقوق الإنسان بالتدخل العاجل لإنهاء معاناتهم بعودتهم إلى مقاعد عملهم، مؤكدين أن القرار تعسفي وظالم .

 

ورفع المعتصمون لافتات تندد بقرار الفصل وتدعو الصليب الأحمر الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان للنظر في قضيتهم، مطالبين المجلس التشريعي بكافة كتله البرلمانية بالنظر بعين لقضيتهم  مع الجهات المختصة.

 

أحمد ابو مصطفى أحد الموظفين المفصولين من عملهم في المستشفي أكد لـ"الرسالة نت" أن قرار فصلهم جاء تعسفياً ولأسباب سياسية، متهماً من وصفهم "اليد الممتدة في غزة بإرسال تقارير كيدية ضدهم لمقر الجمعية الرئيسي في رام الله".

 

وأشار ابو مصطفى إلى أن عائلات 370 موظفاً تم فصلهم على دفعات تعتمد بشكل أساسي في تصريف أمور حياتها على الراتب الشهري الذي تتقاضاه من عملها في فروع الجمعية بغزة وخان يونس.

 

بدوره، حذر الناطق باسم الموظفين المفصولين علاء داود إدارة جمعية الهلال الاحمر من زج اسم الجمعية في المناكفات السياسية، داعياً كافة المؤسسات الحقوقية للتدخل لوقف مثل هذه التصرفات التعسفية.

 

وأكد داود في تصريح لـ"الرسالة نت" أن ادارة الجمعية مقبلة على فصل المزيد من الموظفين، في المرحلة المقبلة، مطالباً الصليب الاحمر الدولي بالمتابعة الجدية ومحاسبة كافة المسئولين عن فصل مئات الموظفين من الجمعية.

 

ومضى يقول:"حفاظاً على عدم اثارة  أي أمور لا تحمد عقباها واحتراماً وتقديراً منا لكل المؤسسات التي تقف بجانبنا وتساندنا في عودتنا لعملنا قررنا أن نمهل ادارة الهلال الاحمر وعلى رأسها رئيس الجمعية في رام الله يونس الخطيب ورؤساء الاقسام في غزة ليعيدوا حساباتهم ويعودوا الى رشدهم".

 

وبين أن الموظفين المفصولين قرروا إقامة خيمة اعتصام أمام فروع الجمعية في غزة وخان يونس بترخيص رسمي من وزارة الداخلية للمطالبة بإعادتهم إلى أعمالهم التي سرحوا منها وإعطائهم كافة حقوقهم.

 

فيما طالب زملاؤه المشاركون في الاعتصام بضرورة الوقوف إلى جانبهم والاستجابة لمطالبهم للرجوع لاماكن أعمالهم في جمعية الهلال الأحمر بغزة، مؤكدين أنهم سيقومون بإجراءات وخطوات تصعيدية للمطالبة بحقوقهم.

 

وكان المدير الإداري لجمعية الهلال الأحمر بقطاع غزة عمر العزايزي أكد أن قرار الفصل جاء من قبل مقر الجمعية في رام الله بسبب تورط بعض العاملين المسرحين بقضايا سرقة، قائلاً:" هناك بعض الموظفين ممن فصلوا ظلماً"، حسب وصفه.

 

يشار إلى أن عدد الموظفين المسرحين من أعمالهم بلغ 370 موظفاً، من بينهم 25 موظفةً عملن في قسم الحضانة، وتم فصل أول 7 موظفين قبل 3 سنوات واستمر قرار الفصل بحق باقي الموظفين على دفعات خلال السنوات الماضية.

 

اخبار ذات صلة