قائمة الموقع

المفصولون من الهلال الأحمر يطالبون باعادتهم للعمل

2010-04-07T10:30:00+03:00

غزة – رائد أبو جراد "الرسالة نت"

اعتصم العشرات من العاملين في جمعية الهلال الأحمر بقطاع غزة صباح الأربعاء أمام مستشفي القدس غرب غزة احتجاجاً على ما أسموه قرار فصلهم التعسفي من عملهم، مطالبين إدارة الجمعية بإعادة جميع المسرحين إلى أعمالهم.

ورفع المشاركون في الاعتصام لافتات طالبوا من خلالها الحكومة الفلسطينية وجميع المؤسسات الأهلية والحقوقية للضغط على إدارة جمعية الهلال الأحمر لإعادتهم إلى أعمالهم، وضمت اللافتات عبارات بوقف سياسة الفصل التعسفي بسبب الانتماء السياسي.

ودعا هؤلاء خلال اعتصامهم الصليب الأحمر الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان للنظر في قضيتهم، مطالبين المجلس التشريعي بكافة كتله البرلمانية بالنظر بعين الاعتبار للمسرحين من أعمالهم ومتابعته مع الجهات المختصة.

الأربعيني سمير عويضة يعاني من إعاقة دائمة قال لـ"الرسالة نت" :" أعمل في الجمعية منذ 24 عام تم فصلي وأصبحت وأبنائي الستة في الشارع"، مطالباً بالعودة لمكان عمله.

وأضاف عويضة:" تم فصلنا تعسفاً ثم قايضونا على أن نأخذ حقوقنا وتمت مقايضتنا على نصف الحقوق  وتتالت عملية التضييق علينا كعاملين في الهلال الأحمر لنجد أنفسنا في الشارع في ظل هذا الوضع الاقتصادي الصعب".

فيما طالب زملاؤه المشاركون في الاعتصام بضرورة الوقوف إلى جانبهم والاستجابة لمطالبهم للرجوع لاماكن أعمالهم في جمعية الهلال الأحمر بغزة، مؤكدين أنهم سيقومون بإجراءات وخطوات تصعيدية للمطالبة بحقوقهم.

بدوره، أكد المدير الإداري لجمعية الهلال الأحمر بقطاع غزة عمر العزايزي أن قرار الفصل جاء من قبل مقر الجمعية في رام الله بسبب تورط بعض العاملين المسرحين بقضايا سرقة، قائلاً:" هناك بعض الموظفين ممن فصلوا ظلماً وليس قصراً".

اخبار ذات صلة