"فلسطيني".. فضائية جديدة تُعنى بالفن والتراث

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الأراضي المحتلة-الرسالة نت

ينطلق رسمياً في العاشر من الشهر الجاري تلفزيون "فلسطيني"، بعد أن بدأ بثه التجريبي منذ فترة، وهو شاشة فنية تُعنى بالفن الموجه لفلسطين تراثاً وإنساناً وقضية، ويبدأ مرحلته الأولى بعرض أغانٍ ودبكات فلسطينية. ويقول القيّمون على التلفزيون: هذه الشاشة وضعت لنفسها سياسات وأطراً فنيّة تقترب من الإنسان بفن راقٍ وتبتعد عن السياسة.

وأفادت مصادر خاصة بـ"العربي الجديد" أنه تم تسجيل الحفل الفني الخاص بإطلاق تلفزيون "فلسطيني" بين لبنان وفلسطين وقد شارك فيه كل من الفنانين الفلسطينيين: ريم بنا، وريم تلحمي، وعمار حسن، وهيفاء كمال، وميس شلش، وحسن سلطان، ولارا زمزم، وعبدالفتاح عوينات، وكفاح زريقي والشاعر خليل عابد، وقدّم الحفل من لبنان زاهي وهبي ومن فلسطين هدى قدومي.

أما الفنان محمد عسّاف فقد قام بتسجيل لقاء خاص لـ"فلسطيني"، حيث دعا جمهوره لمتابعة أعماله، خاصةً المتعلقة بفلسطين على شاشة التلفزيون تزامناً مع إطلاقه. كذلك ينتظر جمهور الفن الفلسطيني الانطلاقة، إذ يحتضن التلفزيون كبار أسماء الفنانين الفلسطينيين، وليس لديه تحفظ على أي فنان يقدّم فناً يتناسب مع فخامة اسم "فلسطين" وتراثها وقضيتها، بحسب القيمين على التلفزيون الذي يبث على قمر النايل سات، تردد 11012 أفقي.