قائمة الموقع

"الثقافة" تستعد لإطلاق فعاليات الموسم الثقافي الأول

2015-10-05T06:34:27+03:00
صورة ارشيفية
غزة- الرسالة نت

تستعد وزارة الثقافة الفلسطينية للإعلان عن إطلاق فعاليات الموسم الثقافي الأول "غزة تواصل"، وذلك إحياءً ليوم التراث الفلسطيني والذي يصادف السابع من أكتوبر كل عام.

بدوره، أشار سمير مطير وكيل الوزارة المساعد أن وزارة الثقافة تسعى لبعث عناصر الثقافة الوطنية وتطويرها وحفظها، سواء كانت متصلة بالماضي أو الحاضر أو المستقبل.

وأوضح مطير أن الموسم الثقافي يقام لأول مرة في قطاع غزة، مؤكداً أن الوزارة تسعى من خلال إقامته لإحداث حالة من التفاعل الإيجابي في المجالات الثقافية والفنية والفكرية تطال كافة شرائح المجتمع الفلسطيني، والعمل على تعزيز الوعي التاريخي والتراثي والثقافي من خلال رسم صورة ثقافية فنية تنقل المواطن الفلسطيني إلى مشاهدات حية تحاكي حضارته العريقة وتراثه الأصيل".

من جانبه، قال محمد العرعير مدير عام العلاقات العامة والمشاريع بالوزارة إن فعاليات الموسم الثقافي ستعمل على تغيير الصورة النمطية المرسومة لقطاع غزة في وسائل الإعلام العربية والعالمية والتي تركز على الجوانب الإنسانية وإغفال ما يمتلكه الشعب الفلسطيني من مواهب ثقافية وفنية وأدبية مميزة.

وأضاف العرعير أن الوزارة تسعى من خلال فعاليات الموسم الثقافي لتسليط الضوء على قضايا استراتيجية كالقدس والأسرى واللاجئين في إطار رؤية ثقافية وفنية إبداعية مميزة.

وبيّن أن فعاليات الموسم الثقافي ستقام على أرض ميناء غزة وستبدأ يوم السابع من أكتوبر القادم وتستمر حتى الحادي عشر من نفس الشهر، مشيراً أن الفعاليات ستشمل أنشطة فنية وتراثية مثل عروض الدبكة الشعبية والتراث الشعبي، ومعارض الفن التشكيلي والفوتوغرافي والتراثيات، وندوات ثقافية بالإضافة لأمسيات شعرية وأدبية وعروض مسرحية.

اخبار ذات صلة