قائمة الموقع

"علماء فلسطين" تدين الهجمة الصهيونية على المساجد

2010-05-04T17:03:00+03:00

غزة-الرسالة نت

أدانت رابطة علماء فلسطين إقدام قوات الاحتلال الصهيوني على هدم مسجد الدهينية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وإحراق عدد من المصاحف ومسجد قرية اللبن جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية.

واعتبرت الرابطة في بيانٍ لها اليوم الثلاثاء، أن ذلك تجاوزاً خطيراً وتمادياً صهيونياً في الغي والفجور، فضلاً عن كونه يعكس مدى الاستهتار والاستخفاف الصهيوني بمشاعر المسلمين.

وأكدت أن الاعتداءات الصهيونية الجديدة تأتي على وقع تواصل المؤامرات الرامية إلى إطباق الخناق على المسجد الأقصى المبارك، وفي ظل الإمعان الصهيوني في تهويد مدينة القدس المحتلة، الأمر الذي يوجب التحرك الفوري والعاجل من أجل لجم الصهاينة ووضع حد لجرائمهم التي تجاوزت كل الحدود.

وشددت على أن جريمة هدم المساجد وحرق المصاحف من قبل الاحتلال والمستوطنين تفضح المنظمات الدولية التي تملأ الدنيا صراخاً لو أن الاعتداءات طالت مقدسات الديانات الأخرى، "في حين أنها تصمت صمت القبور حين يتعلق الأمر بالمقدسات الإسلامية".  

وحذرت "من مغبة استمرار حالة اللامبالاة الراهنة في العالم العربي والإسلامي كونها تشجع الاحتلال وقطعان المستوطنين على المضي قدماً في مخططاتهم الإجرامية".

ودعت علماء الأمة الإسلامية لفضح جرائم الاحتلال الصهيوني عبر جميع المنابر والوسائل المتاحة، والعمل على حشد طاقات الأمة العربية والإسلامية من أجل وقف الهجمة الصهيونية على مقدسات المسلمين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وطالبت قادة الأمة العربية والإسلامية بأن يهبوا للدفاع عن حرمات المسلمين ومقدساتهم الدينية.

 

اخبار ذات صلة