قائد الطوفان قائد الطوفان

بحر يحذر من "قانون شاليط" الجديد

غزة-الرسالة نت

حذر د.أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني من خطورة القانون الجديد الذي يُتوقع عرضه على الكنيست الصهيوني قريبا، والمعروف باسم "قانون شاليط".داعيا المجتمع الدولي للتدخل من أجل حماية الأسرى في سجون الاحتلال من وحشية الهجمة الصهيونية.

ويتبنى "داني دانون" عضو الكنيست عن حزب "الليكود" طرح مشروع القانون المقترح الذي سيطلق عليه اسم قانون شاليط، وينص ضمن بنوده على أن يعامل الأسرى في سجون الاحتلال كما يعامل شاليط، ويقضي بحرمان الأسرى من زيارة ذويهم ومنع الصليب الأحمر من رؤيتهم وسحب التلفاز من غرفهم وعدم تمكينهم  من شراء احتياجاتهم والتضييق عليهم بحجة أن شاليط يعاني من مثل هذه الظروف.

وأكد بحر في بيان تلقت "الرسالة نت" نسخة عنه أن الأسرى في سجون الاحتلال يعيشون ظروفا بالغة الصعوبة والقسوة، وتُفرض عليهم عقوبات قاسية بين الحين والآخر، لافتا إلى أن الوحشية الصهيونية قد بلغت مداها.

وطالب بحر المؤسسات الحقوقية والمنظمات الدولية للضغط على الاحتلال لوقف جرائمه المتواصلة بحق الأسرى، مستهجنا صمت العالم والمجتمع الدولي اتجاه قضية الأسرى.

وأكد بحر أن استمرار التعنت والصلف الصهيوني حيال صفقة تبادل الأسرى سوف يشكل حافزا أكبر نحو مزيد من العمل لاختطاف رفاق جدد لشاليط خلال المرحلة المقبلة.

 

البث المباشر