قائمة الموقع

اليوم .. بدء المفاوضات غير المباشرة

2010-05-05T06:01:00+03:00

القدس – وكالات – الرسالة نت

 

تستأنف اليوم الاربعاء المحادثات غير المباشرة بين اسرائيل وسلطة فتح  برعاية اميركية حيث يلتقي الموفد الاميركي الخاص جورج ميتشيل رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو وسيعقد اجتماع آخر بينهما غدا الخميس ثم يتوجه ميتشيل الى رام الله للاجتماع برئيس سلطة فتح  محمود عباس.

 

وأكدت مصادر اسرائيلية كبيرة ان اسرائيل ستشدد لدى اطلاق المحادثات على ان قضية الأمن هي القضية الرئيسية وانها ستؤثر على باقي القضايا.

 

هذا وسيلتئم صباح اليوم المجلس الوزاري الصهيوني المصغر برئاسة نتنياهو للتداول في عدد من القضايا السياسية والاستخبارية.

 

ونقل موقع صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية عن مصدر في الادارة الاميركية قوله أن الإعلان الفلسطيني عن بدء المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل لن يأتي قبل يوم السبت بعد اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

 

وقال مسؤول اسرائيلي كبير في القدس ان بنيامين نتنياهو وفريقه قدم كل الاستعدادات اللازمة لانطلاق عملية السلام، وانهم مستعدون لفتح محادثات غير مباشرة في لقاء مقرر اليوم مع ميتشل.

 

ومن المقرر ان يصل ميتشل الى مكتب نتنياهو اليوم مساء"، يرافقه نائبه ديفيد هيل، وكذلك دان شابيرو، مسؤول قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس الأمن القومي الأمريكي.

 

وكان حركة المقاومة الاسلامية " حماس " أبدت رفضها لاستئناف المفاوضات غير المباشرة بين السلطة وإسرائيل.

 

وفي موقف رافض للمفاوضات أيضا، قالت حركة الجهاد الاسلامي في بيان إن العرب قد جردوا من القدرة على اتخاذ موقف بشأن القضية الفلسطينية.ورأت الحركة أن قرار استئناف المفاوضات قد اتخذ في البيت الأبيض وأن الاجتماع الوزاري العربي مجرد غطاء سياسي.

 

 

اخبار ذات صلة