واستهدف المناطق العليا من الجسم

الصحة: الاحتلال استخدم الرصاص المتفجر ضد المتظاهرين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

غزة – الرسالة نت

أكّدت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" استخدمت الرصاص الحي والمتفجر وأطلقته على الرأس والمناطق العليا من الجسد في صدها للمتظاهرين شرق مدينتي غزة وخانيونس مساء الجمعة.

وقالت الوزارة في مؤتمر صحفي مساء اليوم، إن التزايد المتسارع لإحصائية الشهداء والجرحى يشير إلى أن الاحتلال يواجه المواطنين وفقاً لسياسة اجرامية متعمدة تنتهج طريقة القنص المباشر بهدف القتل.

وطالبت الوزارة بوقفة حازمة من المنظمات الحقوقية والانسانية المحلية والدولية وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الاحمر للجم الاحتلال وثنيه عن جرائمه الممنهجة الذي يتحمل مسئوليتها الكاملة جراء قتل واصابة المواطنين بشكل متعمد واستخدامه المفرط للعنف.

ودعت الصحة كافة المواطنين الى اخذ اقصى درجات الحيطة والحذر، خاصة في المناطق الشرقية لقطاع غزة حفاظا على ارواحهم وتفويت الفرصة على الاحتلال الذي يتعمد التصفية المباشرة للمواطنين في تحد للقانون الدولي الانساني واتفاقية جنيف الرابعة .

وأكّدت الوزارة جاهزية طواقمها الطبية التي استنفرت في كافة اقسام الطوارئ والعلميات و العنايات المركزة في مستشفيات القطاع للتعامل مع التطورات الميدانية التي يشهدها، رغم قلة الارصدة الدوائية والمستهلكات الطبية التي تحتاجها في هذه الظروف القاسية.

واستشهد 6 مواطنين من بينهم طفل وأصيب 145 آخرين بجراح مختلفة بين المتوسطة والخطيرة في إطلاق قوات الاحتلال النار الحيّ على المتظاهرين قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة.

البث المباشر