نائب عربي بالكنيست: تلقينا تهديدات بالقتل

نائب عربي بالكنيست: تلقينا تهديدات بالقتل
نائب عربي بالكنيست: تلقينا تهديدات بالقتل

الرسالة نت- محمود هنية

كشفت عايدة توما النائب العربي بالكنيست الاسرائيلي، عن تلقي نواب عرب تهديدات بالقتل، مشيرة إلى أن ضابط بالكنيست ابلغ النائب أيمن عودة بأخذ احتياطات امنية لوصول تهديدات بقتله من متطرفين باليمين (الاسرائيلي)، وفق قولها.

وقالت عايدة لـ"الرسالة نت"، إن حالة التحريض ضد النواب العرب تزداد بشكل كبير في الآونة الاخيرة"، محذرة من خطورة اقدام رئيس وزراء الاحتلال بينامين نتنياهو بخطوات تصعيدية ضد الفلسطينيين بالداخل المحتل بغرض وأد انتفاضتهم.

وقد أمر رئيس وزراء الاحتلال مستشاره القضائي بالعمل على محاكمة النائب حنين زعبي لاتهامه بالتطرف والمسؤولية عن العنف الممارس ضد الفلسطينيين في احدى تصريحاتها الاعلامية لصحيفة فلسطينية بغزة.

وأضافت توما " التحريض لم يتوقف ضدنا يومًا بالداخل، وهناك رغبة لدى نتيناهو لجرنا الى حالة صدام، كي يصور حكومته بموقع الضحية، ولا يتردد استعمال اي وسيلة للقيام بذلك".

وحول الأوضاع الراهنة، فأكدّت أن الانتفاضة لا تزال بحاجة لزخم شعبي، اضافة الى اسناد فصائلي ونضال شعبي، مشيرة إلى أن استمرار هذه الانتفاضة تعتمد على هذه العوامل اضافة الى موقف السلطة الفلسطينية.

ورأت أن السلطة قد فشلت في حماية الشعب الفلسطيني من بطش الاحتلال في الوقت الراهن، وهي تحاول أن تستعيض ذلك بنشاط دبلوماسي لتهيئة الاوضاع.

البث المباشر