نائب عربي بالكنيست: نتنياهو يقود حملة التحريض ضدنا

 النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي طالب أبو عرار
النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي طالب أبو عرار

الرسالة نت- محمود هنية

قال النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي طالب أبو عرار، إن رئيس وزراء الاحتلال بينامين نتنياهو هو من يقود حملة التحريض والتضييق على النواب العرب.

وأكدّ أبو عرار لـ"الرسالة نت "، أن إسرائيل تشن حربًا غير مسبوقة على الوسط العربي في الداخل المحتل، ويسعى لاستهداف ممثليهم في الكنيست.

وأشار الى ان إسرائيل لديها  مخطط مسبق بالتخلص من النواب، لكنها تستخدم ذرائع مختلفة من اجل تحقيق أهدافها.

وبحسب معلومات خاصة وردت الرسالة نت من نواب عرب في الكنيست الإسرائيلي، فإن التهمة التي يدعي الاحتلال تورط النائب غطاس فيها، تصل عقوبتها م 3-10 أعوام.

وقالت المعلومات، إن إسرائيل رفضت منح النواب العرب زيارة الاسرى، باستثناء غطاس، لعلمها بدوره في مساعدة الاسرى امتلاك هواتف يتحدثوا بها مع ذويهم في الخارج.

وكان المستشار القانوني لحكومة الاحتلال أفيحاي مندبليت، قد أكدّ أنه أبلغ وكلاء عضو الكنيست باسل غطاس من القائمة المشتركة بقراره تقديم لائحة اتهام ضد النائب غطاس.

وحسب موقع "واللا" العبري، اليوم الخميس، فإن لائحة الاتهام تأتي بسبب محاولة غطاس تهريب أجهزة هواتف خليوية إلى "سجناء أمنيين" في سجن "كتسيعوت".

وأشار الموقع إلى أن القرار يأتي بعد أسبوعين من موافقة الكنيست (الإسرائيلي) على رفع الحصانة البرلمانية عن النائب غطاس، وإيقافه عن العمل لستة أشهر.

وأوضح مندبليت، أن التحقيق الذي أجرته الشرطة أفضى إلى تراكم أدلة تبرر تقديم لائحة الاتهام بحق غطاس.

 

البث المباشر