قائد الطوفان قائد الطوفان

أجهزة فتح تختطف 7 من حماس بينهم قيادي بارز

غزة – الرسالة نت

 

اختطفت أجهزة فتح الأمنية 7 من أنصار حركة حماس, في محافظات نابلس والخليل ورام الله.حيث في نابلس اختطفت أجهزة فتح القيادي البارز في الحركة الأسير المحرر المهندس وجيه أبو عيدة (50 عام) من منزله في حي المعاجين، علماً أنّ أبو عيدة اختطف سابقاً لعدة شهور وتعرض للتعذيب الوحشي في سجون فتح كما اختطفت زوجته للضغط عليه فترة اختطافه.

 

كما اختطفت أجهزة فتح الأسير المحرر جلال جربوع بعد مداهمة منزله في مخيم عسكر بعد أيام على  حفل زفافه، يشار إلى أنّ جربوع من أبرز قادة الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية فترة دراسته وأمضى قرابة الخمس سنوات في سجون الاحتلال، كما أنّه اختطف سابقاً عدة مرات لدى أجهزة عباس وأمضى عدة شهور في سجونها.

 

واختطف أيضاً الأسير المحرر أنس جود الله من مكان عمله في المدينة .وفي محافظة رام الله اختطفت من بلدة أبو ديس الأسير المحرر حمزة مرعي من قراوة بني حسان بعد مداهمة منزله في البلدة، وهو طالب في جامعة القدس ومختطف سابق لدى ذات فتح.ومن جهة أخرى اختطفت أجهزة فتح الأسير المحرر وائل العلي من بلدة عتيل بعد مداهمة مكان عمله في  بلدة بيرزيت وتمّ اقتياده إلى بيته وقاموا بتفتيشه وتخريبه قبل ان ينقلوه إلى مقراتهم، يشار إلى أنّ العلي اعتقل لدى قوات الاحتلال 6 مرات ومختطف سابق لدى مختلف أجهزة فتح.

 

 وفي شأن متصل واصلت أجهزة فتح في المدينة استدعاءاتها لمدير مكتب وزير الداخلية السابق الأسير المحرر عرفات ناصر من بلدة ديرقديس حيث فاق عدد الاستدعاءات 15 استدعاء، كما أكدت مصادر مقربة من عائلته أنه يتمّ استدعاؤه أسبوعياً منذ الصباح وحتى المساء، يذكر أنّ ناصر مختطف سابق  لعدة شهور لدى جهاز الوقائي في رام الله و أسير محرر أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال.

 

ومن جهة أخرى نقل جهاز الاستخبارات في رام الله المختطف موسى نعمان دار عاصي من بيت لقيا من مقره في الإرسال إلى سجن الجنيد في نابلس، يذكر أنّ العاصي مختطف منذ ثلاثة شهور وصدر لصالحه قرار بالإفراج من المحكمة العليا وهو أسير محرر أمضى ما يزيد على الأربع سنوات في سجون الاحتلال.

 

 وفي محافظة الخليل اختطفت أجهزة عباس المعلم تحسين يعقوب المحتسب بعد مداهمة منزله في البلدة القديمة الخاضعة لسيطرة الاحتلال، علماً أنه ابن شقيق الشهيد القسامي القائد حاتم المحتسب، كما اختطفت الأسير المحرر أسعد يوسف برقان بعد استدعائه للمقابلة.

 

وتأكيداً على استمرار محققي أجهزة فتح ممارسة التعذيب الشديد ضد مختطفي الحركة، أكدت مصادر مقربة من عائلات عدد من المختطفين في محافظتي جنين وسلفيت ونابلس تعرض أبنائهم لعمليات تعذيب وحشية ومستمرة لا يراعى فيها أي أوضاع للمختطفين سواء لكبار السنّ أو حتى للمرضى.

البث المباشر