قائمة الموقع

الجنايات الدولية تفتح تحقيقاً أولياً في جرائم الاحتلال

2015-10-31T15:42:10+02:00
صورة أرشيفية
الأراضي المحتلة- الرسالة نت

قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، إن محكمة الجنايات الدولية فتحت تحقيقاً أولياً حول ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب ضد الفلسطينيين.

وذكرت الصحيفة اليوم السبت، إنه في أعقاب الشكوى التي تقدمت بها السلطة الفلسطينية، فإن محكمة الجنايات الدولية فتحت تحقيقاً أولياً حول ارتكاب دولة الاحتلال الإسرائيلي لجرائم حرب في الضفة والقدس المحتلتين وقطاع غزة خلال مرحلة العمليات الفردية.

وأوضحت أن التحقيق يهدف لفحص إمكانية فتح تحقيق جدي وواسع في القضية.

يذكر أن السلطة الفلسطينية هددت برفع ملف جرائم الاحتلال في الضفة والقدس المحتلتين، إلى الجنائية الدولية خاصة الإعدامات الميدانية وقتل المدنيين بدم بارد، إضافة إلي ملف جرائم العدوان على قطاع غزة صيف 2014.

وكانت المحكمة الجنائية الدولية، بدأت بطلب من السلطة الفلسطينية بعد توقيعها على معاهدة روما تحقيقا أوليا "بملفي الاستيطان وجرائم الحرب الإسرائيلية خلال حرب غزة العام الماضي"، وتعد خطوة تسليم البلاغ للمحكمة.

يشار إلى أن المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية "فاتو بنسودا" حذرت من تفاقم الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مؤكدة أن ما يحدث يرتقي إلى جرائم على نطاق واسع، ويمكن أن يكون من اختصاص المحكمة.

والتقت بنسودا أمس الجمعة برئيس السلطة محمود عباس في هولندا، في مكتبها وأكدت أنه سينظر في الأحداث الأخيرة في الأراضي الفلسطينية، فيما تشكل جرائم خاضعة لاختصاص المحكمة الجنائية الدولية أم لا.

اخبار ذات صلة