قائمة الموقع

حماس: موازين القوى تغيرت لصالح القضية الفلسطينية

2010-05-07T13:23:00+03:00
الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم

غزة – الرسالة نت

شددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على أن حق عودة اللاجئين الفلسطينيين ليس حق سياسي أو فردي فحسب بل هو حق أساسي، مؤكدةً أنه لا يحق لأحد أن يساوم أو يفاوض عليه لا نيابة عن الإفراد ولا عن الشعب.

 

وبين فوزي برهوم الناطق باسم الحركة في تصريحات صحفية اليوم الجمعة أن القوانين الدولية أعطت للشعب الفلسطيني الحق في العودة إلي وطنه وأرضه التي هجر منها قسراً وظلماً مع تعويضه عن سنوات الحرمان، مشيراً إلي أن الحق الأخلاقي والقانوني والوطني والدولي كلها تؤكد على ضرورة عودتهم .

 

وأشار إلى أن الكيان الصهيوني بعد 62 عاماً على النكبة في حالة تراجع لا تقدم، بدليل أن الاستنهاض العربي والجماهيري والملاحقة تؤكد علي أنهم في تراجع، وأن مشروعنا القائم على أساس استرداد حقنا في تقديم كبير.

 

وتابع برهوم:"تراجع مشروع التسوية بشكل كبير جداً وفشل التفاوض على مدار 16 عاماً، وكشف زيف الديمقراطية الأمريكية، تؤكد على تراجع المشروع الصهيوني وتقدم القوي الداعمة لشعبنا وهذا مطمئن لقضيتنا."

 

وأشار برهوم إلى أن حالة الملاحقة الدولية لقيادة الكيان الصهيوني لارتكابه جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني والتي تحصل لأول مرة في تاريخ الاحتلال، وتنامي قوة المقاومة بالدرجة الأولي والتي ثبتت في حرب الفرقان والدفاع عن القدس أمر مطمئن للقضية الفلسطينية.

 

اخبار ذات صلة