قائمة الموقع

دويك: النكبة عارضة وطارئة وهي إلى زوال

2010-05-08T19:52:00+03:00
دويك:النكبة إلى زوال وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم وديارهم ستتحقق

برلين – الرسالة نت ووكالات

أعلن رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، الدكتور عزيز دويك، عن قناعته بأنّ نكبة الشعب الفلسطيني إلى زوال، وأنّ عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم وديارهم ستتحقق بلا شكّ.

 

وشدّد دويك خلال كلمة متلفزة له وجهها لمؤتمر فلسطينيي أوروبا الثامن، المنعقد في برلين على أنّ النكبة التي حلّت بالشعب الفلسطيني "عارضة وطارئة"، وقال "لا بد للنكبة أن تزول، ولا بدل لليل أن ينجلي".

 

وأعرب رئيس المجلس التشريعي عن تقديره بالجهود التي يبذلها الشتات الفلسطيني، وتمسكّ اللاجئين الفلسطينيين بحق العودة إلى أرضهم وديارهم، مضيفاً:" في ذكرى النكبة؛ نستذكر لاجئينا وحقهم في العودة"، وأعاد إلى الأذهان أنّ حق العودة غير قابل للمساس".

 

وانطلقت أعمال المؤتمر في العاصمة الألمانية، بحضور وفود غفيرة من الفلسطينيين القادمين من عموم أوروبا، فاقت عشرة آلاف مشارك ومشاركة، علاوة على حضور قيادات فلسطينية بارزة.

 

وينعقد مؤتمر فلسطينيي أوروبا في قاعة "تمبو دروم" الضخمة، التي تتخذ شكل خيمة خرسانية، في إشارة إلى اللجوء الفلسطيني ومطالب العودة، حيث يُعقد مؤتمر فلسطينيي أوروبا الثامن.

 

وتُنظِّم هذا الحدث الفلسطيني الكبير، الأمانة العام لمؤتمر فلسطينيي أوروبا، ومركز العودة الفلسطيني بلندن، والتجمّع الفلسطيني في ألمانيا، وبالشراكة مع مؤسسات فلسطينية بألمانيا، ووسط إقبال شعبي فلسطيني كبير واهتمام إعلامي واسع، حيث يواكبه ملايين المشاهدين بالبثّ المباشر.

 

اخبار ذات صلة