قائمة الموقع

كيري يلتقي عباس نهاية الشهر ويطالبه بعدم التصعيد

2015-11-16T12:35:16+02:00
عباس وكيري
الرسالة نت- نادر الصفدي

كشف عضو في اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية عن لقاء قريب سيجمع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري في العاصمة الأردنية عمان نهاية الشهر الحالي.

وقال المسؤول في تصريح لـ"الرسالة نت"، الاثنين، إن كيري سيلتقي عباس قبل نهاية الشهر الحالي في العاصمة الأردنية عمان، مشيرا إلى أنه سيكون "اللقاء الأخير" بينهما قبل بدء السلطة بتطبيق قرار إلغاء الاتفاقات الموقعة مع إسرائيل.

وأوضح أن كيري طالب عباس خلال اتصال هاتفي جرى بينهما قبل أيام ألا يتخذ أي خطوة ضد إسرائيل إلا بعد اللقاء معه وتسليمه نتائج المباحثات التي جرت داخل الولايات المتحدة وما توصل إليه لقاء(نتنياهو-أوباما).

ولفت المسئول الفلسطيني إلى أن كيري نقل لعباس عبارات "التفاؤل" بنتائج لقاء أوباما ونتنياهو الأخير، وأنه سيبلغه بالتطورات التي جرت على المستوى السياسي الهادفة لتهدئة الأوضاع  بمدن القدس والضفة المحتلتين "ومن ثم الاتجاه  إلى عملية مفاوضات جديدة".

وأكد على أن الرئيس عباس أصدر تعليمات لمسئولي السلطة وحركة فتح طالبهم فيه بتهدئة التصعيد الإعلامي ضد إسرائيل والمتعلق بإلغاء اتفاق أوسلو وتباعتها السياسية والاقتصادية إلى حين الاطلاع على نتائج اللقاء المرتقب مع كيري.

وأقرت القيادة الفلسطينية خلال اجتماعاتها الأخيرة، عدة توصيات من اللجنة السياسية الفلسطينية ضد إسرائيل، وأبرزها "دراسة سحب الاعتراف الفلسطيني بدولة إسرائيل"، و"الطلب من الجمعية العامة في الأمم المتحدة سحب اعترافها بدولة إسرائيل، واشتراط ذلك بربطه بالاعتراف بدولة فلسطينية"، فضلاً عن "التأكيد بأن الاتفاق المرحلي، أوسلو، لم يعد قائماً".

اخبار ذات صلة