قائمة الموقع

3 أسرى غزيين يتنسمون الحرية بعد سنوات من السجن

2010-05-09T14:32:00+03:00

غزة _ الرسالة نت

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عصر اليوم الأحد ، عن ثلاث أسري من قطاع غزة قضوا عدة سنوات في سجون الاحتلال عانوا خلالها مرارة السجن وظلم السجان الصهيوني.

 

وأفادت جمعية واعد للأسرى والمحررين بأنه سيتم الإفراج خلال هذا اليوم عن ثلاثة أسرى من محافظات غزة، أنهوا مدة محكومياتهم داخل سجون الاحتلال.

 

وذكرت الجمعية في بيان لها وصل "الرسالة نت" نسخة عنه،  أن الأسرى هم: ضياء الدين الشرفا من حي الدرج بمدينة غزة وقضى 17 عاما متواصلة داخل السجون، والأسير الثاني هو عطا أبو خبيزة من المغراقة في وسط قطاع غزة، وقضى أيضا 17 عاماً متواصلة، والثالث هو الأسير مصعب المصري من مدينة بيت حانون وقضى عامين داخل سجون الاحتلال.

 

وأبرقت "واعد" للأسرى المحررين ولذويهم بأسمى آيات التهاني والتبريكات، معتبرةً أن هذه الإفراجات تشكل إنتصاراً على المحتل وجبروته، وتبشر بإفراجات أوسع من خلال صفقات لاحقة يحرر فيها الأسرى والأسيرات جميعا، وتدعو واعد في هذا السياق أيضا وسائل الإعلام لتغطية مثل هذه الإفراجات لإيصال صوت الأسرى ومعاناتهم إلى العالم أجمع.

 

ويعتبر الأسير ضياء الدين مازن الشرفا من نشطاء حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اعتقل أثناء محاولته تفجير سيارة مفخخة في مقر الإدارة المدنية بغزة في 25/10/1993م وحكم عليه بالسجن 17 عاماً قضاها متنقلاً بين سجون بئر السبع والمجدل ونفحة الصحراوي.

 

وشهد حي الدرج شرق مدينة غزة عدة فعاليات وأنشطة استعداداً لحفل الاستقبال وانجاز رفع الأعلام الفلسطينية في الشوارع وتزينها بصور الأسير ضياء الشرفا.

 

من جانبه، أكد رأفت لولو مسئول لجنة استقبال الأسير المحرر أن جميع أبناء حي الدرج سيخرجون اليوم لاستقبال الأسير المحرر ضياء الشرفا , مبيناً أن ملامح الفرح والسرور رسمت على وجوه أبناء الحي الفرحين بلحظة الإفراج عن الأسير الشرفا.

 

وفي سياق متصل، نظمت اللجنة التحضيرية لحفل استقبال الأسير زيارة تفقدية لمنزل عائلة الشرفا للتباحث مع العائلة في الخطوات المطلوبة والمنوي تنفيذها لاستقبال الأسير الذي قضى سبعة عشر عاماً داخل زنازين الظلم الصهيونية.

 

 

اخبار ذات صلة