قائمة الموقع

استشهاد عامل فلسطيني داخل الـ48 بحادث دهس

2010-05-10T09:34:00+03:00

الضفة الغربية – الرسالة نت

توفي اليوم عامل فلسطيني من بلدة تفوح غرب مدينة الخليل المحتلة بعد تعرضه للدهس في مدينة "نتانيا" داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

 

وقالت مصادر محلية للـ"الرسالة.نت" أن شاباً إسرائيلياً دهس العامل محمد رسمي أحمد ارزيقات (24 عاما) أثناء توجهه لعمله داخل المدينة، ولاذ بالفرار، إلا أن تمكنت شرطة الاحتلال من إلقاء القبض عليه.

 

وأشارت المصادر إلى أن العامل ارزيقات غير حاصل على تصريح للعمل والمبيت داخل الأراضي المحتلة، حيث اضطر إلى العمل داخل الكيان الصهيوني إلى جانب مئات العمال الغير قادرين على الحصول على تصاريح، وذلك بحثا عن لقمة عيشهم في ظل عدم توفر فرص عمل لهم في الضفة الغربية.

 

من جانبه طالب الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد كل الأطراف والجهات المعنية في السلطة الوطنية ووزاراتها والمنظمات الحقوقية والدولية بضرورة التحرك الفوري والعاجل لوقف ما اسماه "شبح الموت الذي يطارد عمال وعاملات فلسطين" والمآسي التي تلحق بهم يوميا وهم يسعون للحصول على لقمة الخبز التي تقودهم للهلاك ويدفعون ثمنها أرواحهم".

 

وفي اتصال هاتفي أجراه الاتحاد العام لنقابات العمال مع أحد أقارب العامل المتوفى، تبين أن ارزيقات تعرض للدهس الساعة السابعة من صباح اليوم، أثناء مروره على معبر للمشاة بالقرب من فندق "كرمل" القريب من مكان العمل، من قبل سيارة إسرائيلية كانت مسرعة تمر في الشارع، حيث لاذ السائق بالفرار وبعد الملاحقة تمكنت الشرطة الإسرائيلية من اعتقاله.

 

وعلمت دائرة الإعلام بالاتحاد أن العامل المتوفى يرقد الآن في مستشفى "لينيادو" برفقه أخيه الذي يعمل معه في مدينة "نتانيا"، وان العامل المذكور لا يحمل تصريحا للعمل داخل إسرائيل لصغر سنه.

وأوضح الاتحاد أن العامل محمد ارزيقات متزوج منذ 8 أشهر، وليس لديه أولاد، وانه يعمل في البناء "القصارة" داخل إسرائيل منذ 5 سنوات، حيث سيتم تسليم الجثة لذويه اليوم ظهرا في قرية تفوح.

 

وأكد سعد أن الاتحاد العام لنقابات العمال سيستمر في متابعته لكافة قضايا العمال الفلسطينيين وما يتعرضون له من حوادث مأساوية، وان الاتحاد يحمل الجهات المعنية كامل المسؤولية لما يحدث لعمالنا وعاملاتنا، مطالبا في ذات الوقت بالإسراع في توفير فرص عمل بديلة للعمال، وشدد على ضرورة وقف العمل في المستوطنات وداخل إسرائيل لتجنب استمرار وقوع هذه الحوادث المؤسفة.

 

 كما توجه الاتحاد إلى عائلة وذوي العامل المتوفى بأحر التعازي سائلا الله أن يتقبله مع الشهداء.

 

 

 

اخبار ذات صلة