رابطة علماء فلسطين تنظم لقاءً رمضانياً لأعضائها في غزة

مجلس ادارة رابطة علماء فلسطين وكوكبة مع علماء الشريعة في افطار جماعي
مجلس ادارة رابطة علماء فلسطين وكوكبة مع علماء الشريعة في افطار جماعي

غزة- الرسالة نت

نظمت رابطة علماء فلسطين، أمس  السبت لقاءً رمضانياً لأعضائها تضمن مأدبة إفطار جماعي في باحة مسجد دار القرآن الكريم والسنة غرب مدينة غزة، وذلك بحضور مجلس إدارتها وكوكبة من علماء الشريعة وأصول الدين.

وافتتح اللقاء بتلاوة عطرة للذكر الحكيم من قبل الشيخ عاهد زينو، وبكلمة ترحيبية من الدكتور نسيم ياسين رئيس دائرة الإصلاح في الرابطة، ثمن خلالها استجابة الحضور لدعوة رابطة علماء فلسطين.

وأكد رئيس الرابطة الدكتور مروان أبو راس، على ضرورة تصدي العلماء للأفكار البعيدة عن روح الإسلام، موضحاً أن ترك المجال لمثل تلك الأفكار يقود المجتمع إلى الهلاك فضلاً عما يلحقه من أضرار فادحة بالدعوة الإسلامية. وقال: ينبغي على العلماء القيام بدورهم تجاه التصدي للأفكار البعيدة عن روح الإسلام الوسطي، والتي من شأنها تشويه الدعوة الإسلامية وصد الناس عنها". ودعا إلى تكثيف الجانب الدعوي والوعظي عبر المساجد، كما أطلع الحضور على نتائج جولته الخارجية التي شملت زيارة عدة بلدان عربية وإسلامية قبل عدة أسابيع.

بدوره، شدد الدكتور سالم سلامة نائب رئيس الرابطة خلال كلمة له، على أهمية العمل الدعوي من قبل العلماء، حاثاً أعضاء الرابطة على التفاعل لإنجاح مشروع إنشاء فضائية تحمل الإسلام للعالمين. وناقش الحضور جملة من القضايا ذات الصلة بعمل رابطة علماء فلسطين، ثم انفض اللقاء لأداء صلاة المغرب وتناول طعام الإفطار. 

 

البث المباشر