قائمة الموقع

"الثقافة" والإسلامية توقعان مذكرة تفاهم

2010-05-12T07:24:00+03:00

غزة – الرسالة نت

وقع وزير الثقافة د.م أسامة العيسوي مذكرة تفاهم مع الجامعة الإسلامية بشأن التعاون مع مركز إيوان لعمارة التراث في مجال الحفاظ علي الموروث الثقافي والتوعية المجتمعية إلي جانب التدريب والتطوير، حيث جري التوقيع بمقر رئاسة الجامعة بمدينة غزة، بحضور رئيس الجامعة د. كمالين شعت.

من جهته شدد العيسوي علي حرص وزارة الثقافة والجامعة الإسلامية علي توثيق علاقتيهما للاستفادة من الخبرات العلمية والعملية لهما في خدمة التراث الفلسطيني، مثمناً دور مركز إيوان لعمارة التراث في مجال الحفاظ المعماري وخاصة للمباني الأثرية الموجودة في مدينة غزة القديمة.

كما أشاد العيسوي بالخبرة والقدرة الموجودة لدي المركز والتي تساهم في برامج التوعية المجتمعية حول الحفاظ علي الموروث الثقافي.

بدوره رحب شعت بعقد الاتفاقية مع وزارة الثقافة مؤكداً أن دور الجامعة والثقافة مكمل لبعضهما البعض في صقل وتكوين الشخصية الفلسطينية إلي جانب المحافظة علي التراث الفلسطيني وترسيخ المبادئ والقيم الأصيلة التي نسعى جميعاً للحفاظ عليها.

يشار إلي أن الاتفاقية والتي تسري لمدة عامين تنص علي تدريب وتأهيل الكوادر الفنية والهندسية في المجالات الخاصة بالحفاظ المعماري والعمراني، إلي جانب تأهيل وتطوير المواقع الأثرية وإعداد الدراسات والأبحاث في كافة مجالات الحفاظ علي الموروث الثقافي، وإقامة المسابقات الفنية التي من شأنها إبراز معالم وتراث شعبنا الفلسطيني.

اخبار ذات صلة