قائمة الموقع

بلدية خانيونس و"قطر" توقعان مذكرة تفاهم

2013-04-06T13:28:53+03:00
بلدية خانيونس و"قطر" توقعان مذكرة تفاهم
خانيونس – الرسالة نت

وقعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، ومؤسسة قطر الخيرية، مذكرة تفاهم تقضي بتطوير المسلخ البلدي الجديد الواقع جنوب الإسكان النمساوي.

ووقع الاتفاقية رئيس بلدية خانيونس المهندس يحيى الأسطل، ومدير مكتب قطر الخيرية في غزة المهندس إبراهيم زينل، بحضور ومشاركة عدد من المهندسين.

المهندس عماد قاسم عن (قطر الخيرية)، بحضور نائب الرئيس المهندس صلاح الدين أبو عبدو والمهندس محمد الأغا مدير البلدية والأستاذ عماد الأغا مدير العلاقات العامة.

وخلال مراسم توقيع مذكرة التفاهم، قدم الأسطل شرحاً وافياً عن خدمات البلدية المقدمة لسكان المدينة البالغ عددهم مائتي وعشرين ألف مواطن، في قطاعات المياه والصرف الصحي والنظافة وفتح الشوارع وتعبيدها.

وأشار إلى أن الاحتلال أقدم على تدمير مسلخي البلدية السابقين في منطقة معبر "صوفا" العسكري، والآخر القريب من مقبرة الشهداء خلال عدوانه المتواصل على شعبنا.

وشدد الأسطل على أهمية المشروع الحيوي والهام للمساهمة في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار إلى أن الاتفاقية تهدف إلى تنفيذ المكونات والعناصر التي ستساهم في تطوير المسلخ، حسب جدول الكميات والمواصفات المطلوبة والمعد من قبل البلدية.

ومن جانبه أوضح  زينل، أن قطر الخيرية تعمل على تنمية المجتمعات في مجال التنمية المستدامة ومحاربة الفقر وإغاثة المنكوبين وفي حالات الطوارئ.

وشدد على أن قطر ملتزمة بالقيم والمبادئ والمعايير الإنسانية التي تستمد من الدين  الإسلامي وتتوافق مع المعايير الإنسانية والدولية كافة ، لافتاً إلى أنها تركز عملها في فلسطين على مجالات إستراتيجية كمحاربة الفقر والتعليم.

اخبار ذات صلة