قائمة الموقع

رابطة علماء فلسطين تكرم خريجي دورات التلاوة

2010-05-12T07:37:00+03:00

خان يونس- الرسالة نت

أقامت رابطة علماء فلسطين – خان يونس  حفل تكريم للإخوة الذين أتموا بنجاح دورتي في أحكام التلاوة والتجويد ( عليا) بأن الدورة الأولي كانت برواية قالون عن نافع قد اجتاز هذه الدورة 16 طالباً وأيضاً تم تكريم عدد من الأخوة الذين اجتازوا دورة في أحكام التلاوة عليا، وحضر الاحتفال كلاً من رئيس الرابطة أبو ياسين الأغا ومدير الرابطة جمال المغربي وأعضاء مجلس الإدارة حيث بدأ الافتتاح بتلاوة طيبة من الأخ مازن النجار عضو مجلس إدارة.

بدوره ألقى أبو ياسين الأغا كلمة الرابطة ،والذي تحدث عن مدي الاهتمام البالغ بإعداد الجيل النشء الذي يهتم بالقرآن وعلومه ودعا إلى الغوص والتعمق في نصوص القرآن وعلومه التي تزيد صاحبها شرفاً ومقاماً وعلما.

وتابع الأغا عن مدى اهتمام الرابطة والأخذ على عاتقها بالارتقاء والاهتمام بالعلم الشرعي بكافة تقسيماته سواء أكان ذلك في سياق إعداد الدورات في التلاوة والعلم الشرعي والخطابة والإفتاء.

وتحدث أيضاً في اللقاء أحمد سليمان الرقب أحد طلاب الدورة ودعا الرابطة إلي المزيد من والإهتمام والجهد بالعلوم الشرعية لا سيما القرآن وعلومه وأعرب عن سعادته لاهتمام الرابطة بتخريج هذا الفوج واهتمامها البالغ بعلوم القرآن.

و يذكر أن العديد من المشاركين في الدورة تجاوزت أعمارهم 60 عاما ، مما يؤكد على إصرارهم على مواصلة العلم الشرعي .

 

اخبار ذات صلة