قائمة الموقع

المنسي يستنكر عمليات الاستيطان شرقي القدس

2010-05-12T08:12:00+03:00

 

غزة- الرسالة نت

اعتبر وزير الأشغال العامة والإسكان د.يوسف المنسي ان بدء العدو الصهيوني بعمليات البناء الأولى في 14 وحدة استيطانية سكنية جديدة في بؤرة " معالي داود" الاستيطانية وهو مجمع إسكاني يخطط لإقامته داخل حي رأس العامود ، ويسعى الاحتلال لأن يصبح المجمع أكبر مشروع إسكاني يهودي في القدس المحتلة، فيما سيضم المجمع بحسب المصادر الصهيونية ( 104) وحدات سكنية وسيرتبط بمجمع استيطاني آخر يطلق عليه " معاليه زنيم " قائم بحي رأس العامود بالقدس .

وأكد الوزير على  أن مواصلة هذه المشروعات الاستيطانية  تؤكد على النوايا الصهيونية الخطيرة تجاه القدس ومواصلة تهويدها وتهجير سكانها الأصليين عبر هذه الجرائم المتواصلة بحق الأرض الفلسطينية ..

وطالب المنسي بوقف جميع أشكال التفاوض مع العدو الصهيوني وإجباره على وقف بناء المجمعات الاستيطانية ووقف جرائمه بحق مواطني القدس .

كما استنكر مواصلة القوات الإحتلالية الإسرائيلية مداهمة أحياء القدس وضواحيها، حيث اقتحم عشرات المتطرفين اليهود حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة وحي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى وأطلقت القوات الإسرائيلية القنابل الصوتية الحارقة والرصاص المطاطي على سكان الأحياء, مندداً بمواصلة قطعان المستوطنين عمليات التجريف في الأراضي الفلسطينية في القدس والضفة المحتلة.

ودعا المنسي المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بفضح الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية والضغط من اجل وقف بناء الوحدات الاستيطانية المتزايدة.

 

 

اخبار ذات صلة